مكاتب متقابلة… أدّت لوقوع اشتباكات وسقوط جرحى بين «المستقبل» و«الاحباش»!

جمعية المشاريع
ماذا جرى أمس بين مناصري "المستقبل" و"جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية" في طريق الجديدة؟

على وقع تصاعد التوترات السياسية وإحتدام المنافسة مع إقتراب موعد الإنتخابات النيابية يوم الأحد المقبل، شهدت بيروت منذ صباح أمس إشكالات أمنية متفرقة بين مناصري تيار المستقبل و جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية في شارع حمد بالطريق الجديدة تطورت من تلاسن وتضارب بالأيدي إلى إطلاق النار أسفرت عن وقوع عدد من الجرحى. وحضرت على الفور دورية من الجيش وعملت على فض الاشكال.

اقرأ أيضاً: استياء بقاعي من خطاب نصرالله بعد اعترافه بالتقصير واتهام خصومه بالعمالة!

وقد اصدر المكتب الاعلامي لمرشح الجمعية عدنان طرابلسي بيانا جاء فيه، أنه بعد انتهاء الجولة الانتخابية التي قام بها الى الطريق الجديدة فوجئ الاهالي بتعرض مركز جمعية المشاريع لهجوم من بعض الشباب ورمي الحجارة وتمزيق للصور والاعلام وغير ذلك.
وقد ردّ “تيار المستقبل” في بيان بالقول: “شهدت منطقة الطريق الجديدة عصر اليوم إشكالاً تخلله إطلاق نار ورشق بالحجارة خلال احتفال انتخابي لمناصري احد المرشحين في العاصمة، وتسبب الإشكال بوقوع جرحى، وما لبث ان انتقل الى محلة برج ابو حيدر حيث تعرض المركز الانتخابي لـ”تيار المستقبل” للاعتداء، مؤكداً “عدم علاقته بأسباب الاشكال، وان التداعيات التي رافقته، جاءت في سياق ردود فعل ابناء المنطقة، على تصرفات بعض المحازبين المشاركين في الاحتفال”، مهيباً بمحازبيه وبمناصريه التعاون مع السلطات الأمنية المختصة لحفظ الأمن، ولتمرير الاستحقاق الانتخابي بكل هدوء، وعدم الانجرار وراء أي استفزاز من أي نوعٍ كان”.
وفيما تؤكّد أوساط تيار “المستقبل” في المنطقة لـ “جنوبية” أن جمعية المشاريع تصرّ على إستفزاز مناصري المستقبل بشكل متعمّد، إضافة إلى إنشاء مكاتب إنتخابية لهم مقابل مكتب منسقية المستقبل في المنطقة وتنظيمها لمسيرات إستفزازية مع شعارات بالقرب من المركز ما أثار إمتعاض شباب المستقبل الذين كانوا يواصلون أمس (الخميس ) الترتيبات والتجهيزات تمهيدا لجولة الرئيس سعد الحريري اليوم في منطقة طريق الجديدة وجوارها. ويشير المصدر أن شباب الجمعية تقصدوا إثارت الإشكالات بقصد خلق توترات تستبق جولة الحريري مؤكدا أنهم هم من باشروا بإطلاق النار”.
في المقابل تقول أوساط “الأحباش” في حديث لـ “جنوبية” إنه وبعد انتهاء مسيرة المشاريع والتجمّع أمام مكاتب الجمعية، قامت مجموعة من مناصري المستقبل، بتمزيق صور طرابلسي والاعتداء على الحاضرين بالحجارة والعصي، بالإضافة إلى إطلاق النيران من أسلحة حربية في الهواء.

اقرأ أيضاً: مصير «الصمت الإنتخابي» في ظل استباحة الفضاء الإعلاني والإعلامي

وفي إتصال لـ موقع “جنوبية” مع منسق عام بيروت في تيار المستقبل وليد دمشقية،أكّد أنّه “تمّ الإحاطة بالإشكال وتطويق، مشيرا أن ما جرى أمس أنه بينما كانت جمعية المشاريع تنظم مسيرة في طريق الجديدة إعتبر هذا الأمر من مؤيدي المستقبل في المنطقة أمرا إستفزازيا ما أدى إلى تلاسن تطور فيما بعد”.
وأكّد دمشقية أن “هناك قرارا من التيار بعدم الإنجرار لأي محاولة إستفزازية ولأي إشكال”، مضيفا أن “يوم الأحد سوف يكون منضبطا وسيتم تأمين بيروت بشكل تام لتفادي أيّ إشكال”.

السابق
انتخابات العراق: تنافس حاد بين الكتل الشيعية وشعبية العبادي تتقدّم
التالي
«حزب الله» يلعب تحت الطاولة ضد غسان الأشقر في المتن