تسليم نصرالله مفتاح كسروان دعامة لحلف الأقليات

قضية تسليم مفتاح كسروان إلى مرشح حزب الله حسين زعيتر لم تهدأ بعد رفض رئيس إتحاد بلديات كسروان – الفتوح جوان حبيش تلبية إستدعاء وزير الداخلية نهاد المشنوق.

تفاعلت قضية تسليم رئيس إتحاد بلديات كسروان – الفتوح جوان حبيش، مفتاح كسروان إلى مرشح حزب الله حسين زعيتر، إذ طلب وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق من محافظ جبل لبنان القاضي محمد مكّاوي استدعاء حبيش لسؤاله عن ظروف تقديم المجسّم المفتاح، وعمّا إذا كان صدر قرار عن مجلس الاتحاد بهذا الخصوص.

من جهته أسف حبيش في بيان إلى” عودة وزير الداخلية نهاد المشنوق فتح موضوع تسليم مفتاح كسروان إلى السيد حسن نصرالله إعلامياً على حسابه “تويتر” الخاص لنشاطه الشخصي والسياسي والإنتخابي عوضاً عن إبقائه في مساره الإداري الصحيح اللائق”، مضيفاً أن” ما حدث هو خطأ من رئيس بلدية المعيصرة”.

هذا وأكد حبيش في بيانه ايضا أنه” لن يلبي هذا الإستدعاء “لا بالشكل ولا بالمضمون”.

وللاستيضاح حول هذه القضية اتصلت “جنوبية” بالنائب السابق فارس سعيّد الذي أكد أن” تحديد مسؤولية تسليم رئيس إتحاد بلديات كسروان – الفتوح جوان حبيش هو إنتقاص رؤية، لأن التسوية التي أدت إلى إنتخاب رئيس الجمهورية ميشال عون بشروط حزب الله وتشكيل حكومة بشروط حزب الله وقانون إنتخابي بشروط حزب الله هوالذي أدى إلى أن يكون هناك تيار مسيحي يقتنع بأن تحالف الاقليات هو الذي يضمن حمايته”.

 

إقرأ أيضاً: الاحتجاجات المسيحية تتزايد ردّا على تسليم مفتاح كسروان لـ«حزب الله»

وأشار إلى أن” أمين عام حزب الله تسلّم مفتاح بعبدا وبالتالي هو ما أدّى الى تسلّمه مفتاح كسروان – جبيل بعد بعبدا”.

وفي سؤال حول إستدعاء حبيش علمأ أنه تم تسليم في الماضي مفتاح مدينة صور إلى البطريرك بشارة بطرس الراعي فأكد حبيش” أن البطريرك الراعي هو شخصية دينية بينما السيد حسن نصرالله هو شخصية سياسية مباشرة”.

وشدد سعيّد أن” تسليم مفتاح صور إلى البطريرك لا يشبه بأي شكل تسليم نصرالله مفتاح كسروان، بإعتبار أن تسليم الاخير مفتاح كسروان هي خطوة من قبل فريق من اللبنانيين الذي يعتبر بأن ضمانته هي من خلال تقاربه من حزب الله وليس من خلال القانون والدولة”.

وختم النائب السابق فارس سعيّد أن” هذا الفريق إنتقل من مرتبة المواطن في لبنان إلى مرتبة الرعايا، وهو باحث عن ضمانة له ويجد في هذه المرحلة أن ضمانته يشكلها حزب الله”.

إقرأ أيضاً: استدعاء رئيس إتحاد بلديات ​كسروان​ الفتوح لسؤاله عن ظروف تقديم المجسّم المفتاح

هذا وأكد عضو تكتل “التغيير والاصلاح” النائب نعمة الله أبي نصر على حياده مما يجري وبأنه لم يتعاط بهذا الموضوع.، معتبراً أن حبيش أوضح الأمر وموقفه في البيان الذي صدر عنه.

وأشار النائب نعمة الله أبي نصر في الختام إلى أنهم” في جبيل وكسروان يعيشون كعائلة واحدة منذ مئات السنين ولا يميزون بين المسلم والميسحي”.

آخر تحديث: 27 أبريل، 2018 4:13 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>