نساء غير محجبات يستقبلن روّاد أول عرض سينمائي في السعودية

السعودية السينما

استكمالاً للحملة التي يقوم بها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان لتحسين الوضع في السعودية على جميع الأصعدة لتكون المملكة منارة الشرق الأوسط إلى العالم، وعليه فقد استقبلت شاشات العرض السينمائي أول فيلم منذ أكثر من نصف قرن، حيث شاهد السعوديون الفيلم الأمريكي “النمر الأسود”، الذي حقق إيرادات خيالية في شباك التذاكر حول العالم.

اقرأ أيضاً: وأخيرا…المرأة السعودية خلف مقود السيارة!

وكان لافتاً ظهور نساء في مدخل قاعات السينما وهن يرحبن بالضيوف مرتديات فساتين حمراء ولا يرتدين الحجاب، مما لاقى استنكاراً واسعاً حسب وكالة الأناضول التركية، بينما اعتبرت وسائل الإعلام الأجنبية، أن ما ميز العرض هو وجود فتاة عارضة تمثل شخصية سينمائية، حضرت خارج قاعة العرض السينمائي، وقد لفتت انتباه الجميع بفستانها الأحمر، وشعرها الأسود الطويل.

ومن المقرر أن يتم افتتاح 3 شاشات عرض أخرى في مركز الملك عبدالله المالي في الربع الثالث من عام 2018، في خطوة تمثل بداية شراكة قد تسفر عن افتتاح 40 مجمعاً سينمائياً أو أكثر لشركة إيه إم سي في المملكة خلال السنوات الخمس القادمة. ومن المقرر أن يكون هناك نحو 350 دار عرض سينمائي، بأكثر من 2500 شاشة عرض في المملكة، بحلول عام 2030.

وكانت المملكة قد أقرّت في مطلع شهر آذار المنصرم أول لائحة لترخيص دور العرض السينمائي في السعودية وفي الشهر نفسه تم إنشاء المجلس السعودي للأفلام ليكون أول كيان متخصص في صناعة الأفلام بعد رفع الحظر الذي استمر نحو 35 عاماً على السينم

السابق
بالفيديو: شرطة الاخلاق الايرانية تنهال بالضرب على فتاة غير محجّبة
التالي
القاضي عبد الملك: هيئة الانتخابات تتحرك في حال تلقت شكوى من المتضرر