فادي سلامة ماذا تفعل بـ«بنت جبيل» يا رجل؟!

من كان ليتوقع يومًا ان صورة مرشح “للقوات اللبنانية”، “القوات اللبنانية” اكرر، ستعلّق على طرقات بنت جبيل وحاصبيا ومنطقة الزهراني؟! اساسًا كيف وصل فادي سلامة الى عواميد المكان ويافطاته؟! كيف تجرّأ وفعلها؟ “إسألي الحكيم” يجيب ضاحكًا “انا ما توقعت بحياتي هالمشهد، اني كون ضيف ع بيوت هالناس الطيبة بالهمنطقة بالذات”. وفي هذه المنطقة بالذات، تلك البعيدة نسبيًا عن بيروت، اختصر فادي سلامة كل تلك المسافات بعدما سكن ناس المكان قلبه. “هالترشيح ليس هدفه فقط الوصول للمقعد النيابي، انما هو كمان لفتة نظر اذا بدك على انو ما حدن بيقدر يعبر عن هالناس وكأنهم مش موجودين، لـ عم يصير معي هون اعتبره اجمل تجربة بحياتي” يقول سلامة.

اقرأ أيضاً: علي الأمين: حزب الله ساهم في تشكيل بعض اللوائح المنافسة في الجنوب

ما كان المكان ليتصوّر ان ومن بعد غياب طويييل، وفي ظل الجو السياسي المهيمن على المنطقة، ما كان ليصدّق ان مرشحًا مسيحيًا بالتحديد سيأتي ليكسر حاجز الخوف ذاك، ويعلن انه مرشح “القوات اللبنانية”، وسيحكي باسم من ظن البعض لفترة طويلة ان لن يكون لهم يومًا صوتًا يعلو ليحكي باسمهم، وصورة ترتفع لتبلّغ عن وجودهم الحر رغم كل شيء.

فعلها فادي سلامة، رجل الاعمال ذاك المندفع لأجل القضية، وحيث يحل في أصقاع الدنيا، يحمل معه قضية “القوات” واسمها وقيمها وانسانيتها. “تصوري من كم يوم كنت بصربا النبطية وزرت بيوت كتيرة، احلا ما في هالمطرح هو العيش المشترك بين اللبنانيين وهالالفة، وبتعرفي شو قالولي؟ قال اول مرة بتاريخ الانتخابات بيزورن مرشح مسيحي. اللقاء مع ناس ما بعرفن خصوصًا بـ بنت جبيل والنبطية كان من اروع ما يمكن، كل البيوت فتحت لنا ابوابها والاستقبال كان حار وكلهم مضيافين، التقيت بناس ليسوا معنا بالسياسة وما رح ينتخبوا لائحتنا لكن اعربوا عن انزعاجهم من قلة الاهتمام بهم على مر السنين، هذه تجربة استثنائية ساحملها معي لكل الايام”، يقول سلامة الذي لا يهدأ، فالمكان شاسع وثمة الكثير للقيام به قبل 6 نوار، “لايحتنا بتمثل الخط السيادي الحر واكيد رح يصير في مفاجآت ان الله راد”. يؤكد ويذهب في التفاؤل الى اماكن بعيدة. “العبرة مش بس بالنجاح العبرة بتواصلنا مع الناس من كل الطوايف والتيارات”.

لكن اذا لم يصل الى المقعد النيابي هل ستنسى “القوات” ناس المكان؟ يستنكر السؤال “بدي قلّك شي فيرا، ما قبل الانتخابات ما رح يكون كما بعدها، نواب ووزرا “القوات اللبنانية” ما رح ينسوا هالمطرح، وسواء نجحت بالانتخابات ام لا، صار المكان جزء مني ومن “القوات اللبنانية” وستكون ممثلة بنوابنا ووزرائنا ومن بعد 6 آيار منحكي غير حكي”.

شخصيًا؟ احب كثيرًا هذا الرجل واحترمه. صحيح اني لم اتوقع ان ترشّحه معراب الى منصب مماثل، لكن لو امعنت اكثر في مسيرة سلامة لقلت ان مكانه الأصيل هو هناك داخل مجلس النواب، في تلك اللائحة التي تمثل الأحرار بكل ما للكلمة من معنى، اذ فيها الصحافي علي الامين والمناضل رامي عليق والصحافي عماد قميحة والاسير المحرر احمد اسماعيل ضمن لائحة “شبعنا حكي” في دائرة الجنوب الثالثة، مرجعيون حاصبيا بنت جبيل النبطية، فكيف لا ينجح خليط مماثل؟…لا، اظن ان السؤال المنطقي هو “كيف ينجح خليط مماثل في جو سياسي مماثل”؟!

هي معركة إثبات وجود اولاً وآخرًا، ويعرف المرشحون الخمسة ان الجحيم قد يواجههم هناك، اذ لن يترك لهم “حزب الله” الساحة مريحة ليسرحوا فيها بهدوء، فهؤلاء يمثلون الأحرار في السياسة والانماء لاجل الوطن، هؤلاء يمثلون صوت الذين هُمّشوا لسنين طويلة، وحُرموا من الانماء والازدهار، وحتى من الاحلام الكبيرة الاتية على جناح الدولة وليس الاحزاب، فكيف سيصمدون؟ وكيف سيصمد تحديدًا رجل مثل فادي سلامة يمثل للمرة الاولى بتاريخ المنطقة “القوات اللبنانية”؟.

من لبنان الى تلك الارض العابقة بطيب المطرة الاولى، حسبكِ انك رفعتِ الصوت، وان الأحرار الشرفاء فيكِ كثر كثر، وان فادي سلامة ليس رسول “القوات اللبنانية” وحسب، هو ابنكِ منك واليكِ يعود محمل بأجمل الهدايا وليس احلا من الحرية. كوني حرة دائرة الجنوب الثالثة. كوني حرّة…

السابق
مكرزل في حفل تكريم مي وهاب بو حمدان: «نفتخر بك وبأمثالك من النساء»
التالي
شاحنة قادمة من الحدت ترمي حاويات نفايات قابلة للاشتعال في الناعمة!