احمد اسماعيل: ترشحنا في «شبعنا حكي» رفضا لواقع الجنوبيين المرير

ماذا يقول المرشح على لائحة "شبعنا حكي" أحمد إسماعيل لـ" جنوبية" حول ترشّحه والضغوطات التي يتعرض لها؟

تشكلت لوائح عديدة في دائرة الجنوب الثالثة في وجه التحالف الانتخابي الثنائي حزب الله –أمل، ما ينذر بمعركة إنتخابيَة في 6 ايار المقبل بطابع سياسي حام، لاسيما وأن أصوات المعارضة علت من أجل كسر جدار صمت الجنوبيين من الحالة المتردية القائمة.

ومن هنا انبثق البرنامج الانتخابي للائحة “شبعنا حكي”، خلال حفل تظمته يوم السبت 7 نيسان، في أوتيل دانا (إبل السقي – مرجعيون)، بحضور العديد من فعاليات وأبناء المنطقة..

وتضم اللائحة:

علي الأمين

فادي سلامه

رامي عليق

عماد قميحة

أحمد اسماعيل

الأسير المحرّر من سجون اسرائيل والمرشح عن المقعد الشيعي في الجنوب الثالثة، أحمد اسماعيل يرى أنّ “الواقع صعب ومرير”.

لافتاً إلى أنّ “الناس بعد 26 عاما تبدّلت أحوالها من سيء إلى اسوأ، وخصوصاً على صعيد الخدمات الأساسية التي تدفع المواطن إلى الاستمرار في العيش بالحد الأدنى من الخدمات دون الحصول على حقوقه الشرعية والطبيعية من دولته ومن خلال الممثلين الذين اعطاهم الوكالة لتحسين ظروفه وظروف الوطن”.

اقرأ أيضاً: علي الأمين: حزب الله ساهم في تشكيل بعض اللوائح المنافسة في الجنوب

يضيف اسماعيل في حواره مع موقع “جنوبية”، “نحن نسعى إلى خرق جدار الصمت والخوف لدى الجنوبيين من أجل رفض واقعهم المرير المفروض عليهم تحت عناوين واهية من قبل الثنائي الشيعي، خصوصاً حزب الله الذي فشل في تقديم الحلول وهدد مستقبلهم وعرّضهم للخطر لصالح المحور الإقليمي الذي يلتحق به”.

وفي سؤال حول تحالف لائحته مع القوات اللبنانية خصوصاً أنّ القوات تتمتع برصيد شعبي كبير ولكن في المناطق المسيحية، قال إسماعيل “خيارنا مع القوات مُوفق بإعتبار أنه يأتي انطلاقاً من إيمان القوات بإقامة دولة السيادة ومكافحة الفساد والفاسدين وتكريس المصالحة الوطنية”،مشيراً إلى أن” مرشح القوات اللبنانية عن المقعد الأرثوذكسي في حاصبيا – مرجعيون، فادي سلامة ليس غريباً عن المنطقة فهو ابن بلدة مرجعيون ومعروف بمصداقيته وشفافيته وأخلاقه وبالقيم الإنسانية التي يتمتع بها لذا فنحن سنكون معه بالإنتخابات وبعدها”.

اقرأ أيضاً: مرشح «القوات اللبنانية» فادي سلامه لـ«جنوبية»: أترشح من أجل بقاء الجنوبيين في أرضهم

وفيما يتعلق بالضغوطات التي تمارس عليهم كمرشحين مستقلين، أكّد أنّ “لائحة شبعنا حكي تتعرض لضغوطات كبيرة ولكثير من الحملات، منها على سبيل المثال قول أنصار الثنائية الشيعية للناخب إنتخبوا من تريدونه ما عدا لائحة”شبعنا حكي”.

ووجّه في الختام المرشح عن المقعد الشيعي في النبطية أحمد اسماعيل رسالة مباشرة الى المواطن والناخب الجنوبي قائلاً:

“عانيت الكثير، وحملّوك الكثير واعرف ان الأمور ضاغطة عليك وكيف يمارسون عليك الضغط بلقمة العيش وبالوظيفة وبالدواء والمدرسة والواسطة، اقول لك انت حرّ هم يريدونك وقودا من اجل تكبير ثرواتهم ولينعم اولادهم بالقصور، وانت الأصل في هذا الوطن، قرر ان تكون انت صاحب القرار واصنع به حياتك!”

آخر تحديث: 18 أبريل، 2018 10:34 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>