المطارات السورية العسكرية المنتشرة في المحافظات

مطارات سوريا العسكرية.. ما هي؟؟

هذه قائمة بالمطارات السورية العسكرية، منها:

إقرا ايضا: ضرب مطار الضمير السوري بـ12 صاروخا

مطار دمشق الدولي

هو مطار دولي يبعد عن مدينة دمشق حوالي 30 كيلومتر. تم إفتتاحه في منتصف العقد 1970. يُعد أكثر مطارات البلاد إزدحاما. في عام 2010 أشارت التقديرات إلى أن 5.5 مليون مسافر قد استعملوا المطار. يحتوي المطار على مدرجين بطول يقارب 3.6 كيلومتر.

مطار المزة العسكري

مطار المزة العسكري هو منشأة للقوات الجوية السورية يقع بالقرب من المزة في دمشق، يبعد عن مركز العاصمة حوالي 5 كيلومتر. يحتوي على مدرج واحد يقدر طوله بـ2780 متر.

مطار الضمير العسكري

مطار الضمير العسكري هو مطار عسكري يقع شرق بلدة الضمير بمحافظة ريف دمشق، ويبعد عن العاصمة دمشق بحوالي 50 كيلومتر. يحتوي على 50 حظيرة وله مدرجين طول أحدهما 2.3 كيلومتر والآخر 3.1 كيلومتر. يُعد ثاني أكبر مطار عسكري في سوريا بعد مطار تياس العسكري.

مطار مرج رهيل

يقع مطار مرج رهيل جنوب بلدة البيطارية في محافظة ريف دمشق. يحتوي على مدرجين طول أحدهما 2.8 كيلومتر والآخر 3 كيلومتر.

مطار السين العسكري

مطار السين العسكري ويسمى أيضا مطار صيقال أو مطار صقال هو مطار عسكري يقع على بعد حوالي 140 كيلومترا جنوب غرب مدينة تدمر وعلى بعد 90 كيلومترا شمال شرق دمشق. يحتوي على 36 حظيرة ومدرجين للإقلاع والهبوك طول أحدهما 3 كيلومتر والآخر 2.5 كيلومتر.

مطار مرج السلطان

مطار مرج السلطان هو مطار عسكري صغير يقع في قرية مرج السلطان في الغوطة الشرقية بمحافظة ريف دمشق. يقع على بعد 15 كيلومتر شمال شرق العاصمة دمشق. المطار مخصص للمروحيات ويحتوي على عدة مهابط.

مطار الناصرية العسكري

مطار الناصرية العسكري هو مطار عسكري يقع شمال قرية الناصرية في محافظة ريف دمشق. يحتوي 21 حظيرة ومدرج وحيد طوله 3 كيلومتر.

مطار قبر الست

مطار قبر الست أو مطار عقربا هو مطار عسكري صغير يقع بالقرب من مدينة بيت سحم في محافظة ريف دمشق. وهو مخصص للمروحيات ويحتوي على مدرج بطول 300 متر كما يحتوي عددا من المهابط.

مطار حلب الدولي

مطار النيرب أو مطار حلب الدولي هو ثاني أكبر مطار دولي بعد مطار دمشق الدولي. يقع غرب قرية النيرب. يبعد عن وسط مدينة حلب بحوالي 10 كيلومتر. يحتوي على مدرج رئيسي يبلغ طوله حوالي 3 كيلومتر.

مطار الجراح العسكري

مطار الجراح العسكري أو مطار الجيرة العسكري هو مطار عسكري يقع شرق قرية المهدوم في منطقة منبج. يحتوي على 12 حظيرة ومدرج واحد بطول 3.1 كيلومتر.

مطار منغ العسكري

مطار منغ العسكري هو مطار عسكري مخصص للمروحيات، يقع بالقرب من قرية منغ في منطقة أعزاز. يحتوي على مدرجين الأول بطول 1.2 كيلومتر والثاني بطول 1.5 كيلومتر.

مطار كويرس العسكري

مطار كويرس العسكري كما يسمى أيضا مطار راسين العبود أو مطار دير حافر هو مطار عسكري يقع شمال شرق بلدة كويرس شرقي. يحتوي على 10 حظائر ومدرج رئيسي بطول 2.5 كيلومتر.

مطار التياس العسكري

مطار التياس العسكري يسمى أيضا مطار التيفور (بالإنجليزية: T4) هو أكبر مطار عسكري في سوريا. يقع على بعد حوالي 60 كيلومتر شرق مدينة تدمر. يحتوي على 54 حظيرة و3 مدارج طولها كل منها يقارب 3 كيلومتر.

آخر تحديث: 14 أبريل، 2018 9:38 ص

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>