المشنوق: إنتخاباتنا تحت المجهر المحلي والعربي والدولي

أكّد وزيرالداخلية والبلديات نهاد المشنوق أنّ “مسار الانتخابات النيابية هو طريق أساسي سيساعد في تقدّم مسار الدولة وفي الإضاءة على سلطة الدولة القادرة والنزيهة والمحايدة يوم 6 أيّار”. وشدّد على أنّ “الدعم الدولي للبنان ولصورة لبنان ولفكرة الدولة في لبنان حقّق تقدماً جدياً في الفترة الأخيرة منذ انتخاب الرئيس ميشال عون والجهود التي بذلها شخصياً رئيس الحكومة سعد الحريري، ثم من خلال المؤتمرات الدولية التي تتوالى تباعاً لدعم الدولة واستقرار الأمن، الذي نلنا تهنئة على النجاح في تثبيته خلال السنوات الثلاثة الأخيرة، ويعود الفضل إلى الأجهزة الأمنية وكل القوى العسكرية وعلى رأسها الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي”.
كلام الوزير جاء بعد ترؤّسه اجتماعاً لمجلس الأمن الفرعي في بعبدا، بحضور محافظ جبل لبنان محمد مكّاوي والنائب العام الاستئنافي في جبل لبنان القاضي غادة عون، وأكّد المشنوق على المجتمعين “حياد كلّ الأجهزة الرسمية يوم الانتخابات وقبله  بين المرشحين والبقاء على مسافة واحدة من الجميع، والمراقبة الدولية الجدية من مؤسسات دولية عدّة وصلت إلى لبنان من الاتحاد الأوروبي ومن “المعهد الوطني للديمقراطية” الذي ترأسه وزيرة الخارجية الأميركية السابقة مادلين أولبرايت، فضلاً عن مؤسسات أخرى عربية ولبنانية، مشدّداً على أنّ “هذه الانتخابات ستجرى تحت المجهر العربي والدولي والمحلي، لذلك مسؤوليتنا كبيرة بأن يكون مسار الانتخابات مسار شفافاً ومحايداً ونزيهاً دون أيّ شائبة”.
ودعا المشنوق “اللبنانيين الخارجين من بيروت إلى أي منطقة ليشاركوا في الانتخابات أن يتوجهوا إلى قراهم قبل يوم أو يومين تسهيلاً لوصولهم على نحو طبيعي وتفادياً للوقوع في أزمات سير كبرى”.
ثم أشرف الوزير المشنوق على “مناورة حيّة” لجمع وإصدار نتائج الانتخابات في قضاء بعبدا، من خلال ممثلين عن شركة “آرابيا جي آي أس” و”ستايت تكنولوجي” والفريق التقني والفني في وزارة الداخلية والبلديات. واستمع إلى شرح حول كيفية جمع واحتساب النتائج وإعلانها، في لجان القيد الابتدائية ثم العليا. واعتبر المشنوق أنّ “الشركة المسؤولة عن احتساب النتائج إلكترونياً بذلت جهداً كبيراً وحقّقت نتائج جيّدة نأمل أن نعيدها وأن نعمّمها ليكون يوم 6 أيّار استثنائياً”.
حضر مجلس الأمن الفرعي و”المناورة الحيّة” كلّ من الرئيس الأول لمحاكم استئناف جبل لبنان القاضي رجا خوري وقائد درك منطقة جبل لبنان العميد مروان سليلاتي وقائد منطقة جبل لبنان العسكرية العميد زخيا الخوري ورئيس فرع مخابرات جبل لبنان العمي كليمان سعد ورئيس دائرة أمن عام جبل لبنان العميد جوزف توميه، ورئيس دائرة امن عام جبل لبنان الثانية الرائد زاهر يحي، والمدير الاقليمي لجهاز أمن الدولة في جبل لبنان العميد بيار براك، ورئيس شعبة المعلومات في الأمن العام في جبل لبنان الرائد وليد اسبر، وآمر مفرزة بعبدا القضائية المقدم عارف غلاييني، ورئيس شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي في جبل لبنان العقدي جورج خير الله.

إقرأ أيضاً: المشنوق أحال شكوى من مخزومي إلى قوى الامن الداخلي للتحقيق

آخر تحديث: 13 أبريل، 2018 7:59 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>