رامي علّيق: التغيير ممكن في الجنوب وترشحنا لمواجهة الفساد

لائحة "شبعنا حكي" تُعلن برنامجها الانتخابي، فماذا يقول المرشح عن المقعد الشيعي في النبطية المحامي رامي عليق لـ"جنوبية"؟

أطلقت لائحة “شبعنا حكي” برنامجها الانتخابي، خلال حفل نظمته يوم السبت الماضي، في أوتيل دانا (إبل السقي – مرجعيون)، بحضور العديد من فعاليات وأبناء المنطقة.

وتضم اللائحة:

علي الأمين

فادي سلامه

رامي عليق

عماد قميحة

أحمد اسماعيل

اقرأ أيضاً: علي الأمين: ترشحنا من أجل تأكيد مرجعية الدولة والجنوب ليس ساحة لأمل وحزب الله

المرشح عن المقعد الشيعي في النبطية على لائحة “شبعنا حكي” المحامي رامي عليق، أكد في حديث لـ” جنوبية” أنَ “الهدف من ترشحه هو متابعة مواجهة الفساد ضد السياسيين الذين يُشكلون مصدر ضغط أساسي على القضاء ويمنعونه من محاربة الفاسدين، وإستعادة الأموال المنهوبة”.

واضاف” نحن اليوم كلائحة “شبعنا حكي” نواجه منافسة حقيقيَة مع لائحة أساسية وهي لائحة الثنائي الشيعي وحلفاؤه “.

وأكد عليق أنّ “تعدد اللوائح في دائرة الجنوب الثالثة سيؤدي إلى تشتيت الأصوات بوجه أهل السلطة”، موضحاً أنه “حتى اللائحة التي تضم المستقبل وتيار الوطني الحرَ تعتبر من لوائح السلطة إلى جانب لائحة الثنائية الشيعية”.

وإعتبر عليق أن “تشتيت الأصوات مُضرّ، ولكن عملهم اليوم جعل الناخبين وخصوصاً الغالبية الصامتة منهم ،على إستعداد للمبادرة والتصويت”.

 

وتمنى عليق أن تحصل إنسحابات من بعض اللوائح الصغيرة وغير القوية، ولو بطريقة غير رسمية لصالح المواجهة التي يخوضونها، معلقاً “صحيح أنّ لائحتنا صغيرة ولكنها قوية، كما أننا بحاجة لحاصل إنتخابي والقانون النسبي غير عادل لأن هناك بعض الدوائر التي لا يتعدى الحاصل الإنتخابي فيها 10000 صوت مقابل دوائر تحتاج إلى 23 ألف صوتا”.

وعند سؤاله عن إمكانية الفوز، أكّد عليق أنّه “سيفوز حتى وإن لم ينجح بالإنتخابات”، مضيفاً “نحن اليوم نقوم ما بوسعنا من أجل كسب الإنتخابات النيابية، وقمنا بما يتوجب علينا في هذا المجال”.

وإعتبر عليق أن “الإقتناع بفكرة عدم النجاح في الإنتخابات تنعكس على طريقة الأداء”.

متابعاً ” الإنتخابات هي محطة ونحن نشكل جبهة وطنية لمحاربة الفساد وسوف نستمر حتى بعد الإنتخابات سواء نجحنا أم لا”، لافتاً إلى أنّه كلما كانت النتيجة مرتفعة كلما خلقوا أرضية أفضل للإستمرار بمشروعهم إلى ما بعد الإنتخابات.

اقرأ أيضاً: رامي عليّق ينضم إلى «شبعنا حكي»: اترشح لمواجهة الفساد ومنع احتكار المقاومة

وعند سؤاله عن تحالفه مع القوات اللبنانية، أشار عليق إلى أنّهم ليسوا لائحة القوات إنما لائحة “شبعنا حكي“، مضيفاً “قد انضم إلينا مُرشح من القوات اللبنانية وهو فادي سلامه، ونحن مستعدون أن نضع يدنا بيد كل شخص نزيه ونظيف الكفَ وصادق”.

مضيفاً “المرشح سلامه يجسد المبادئ التي نمشي عليها بغض النظر عن انتمائه الحزبي للقوات اللبنانية التي يعر عنها عدم تورطها في تغطية الفساد، ومع أنّها طرف سياسي في السلطة إلاّ أنّه ليس لديها مشاركة نما يجعلنا مطمئنين إلى سلامة خيارنا”.

وتوجه عليق برسالة إلى الجنوبيين ناشدهم من خلالها بتحكيم ضمائرهم والتصويت لمن يستحق.

ليختم المرشح عن المقعد الشيعي في النبطية رامي عليق بالقول: “هناك من يزرع في ذهن الناس خصوصاً في الجنوب استحالة التغيير، بمعنى أنّ القوى السياسية ستعيد إنتاج ذاتها، في حين ان الامل بالتغيير كبير جداً ويقع على عاتق تلك الأغلبية الصامتة”.

آخر تحديث: 12 أبريل، 2018 8:35 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>