المرشح الدكتور ابراهيم مرعب لـ«جنوبية»: لائحتنا في عكار هي الأقوى والأقرب للناس

ابراهيم مرعب
لائحة "لبنان السيادة" أعلنت مرشحيها في عكار، فماذا يقول الدكتور ابراهيم مرعب لـ"جنوبية"؟

على لائحة “لبنان السيادة”، أعلن الدكتور ابراهيم مرعب ترشحه لخوض الانتخابات النيابية في دائرة الشمال الثانية (عكار).

هذه الدائرة التي تتنافس فيها ست لوائح وهي: القرار لعكار (تضم تحالف الشخصيات المستقلة، تيار المردة والحزب القومي)، المستقبل لعكار (لائحة تيار المستقبل)، عكار القوية (تضم تحالف الشخصيات المستقلة والتيار الوطني الحر والجماعة الاسلامية)، لبنان السيادة (مدعومة من اللواء أشرف ريفي)، نساء عكار (تتألف من 5 سيدات ).

يؤكد الدكتور ابراهيم مرعب وهو رئيس اتحاد بلديات الدريب السابق، أنّ سبب خوضه هذا الاستحقاق هو خدمة عكار وأهلها، لافتاً في حديث لـ”جنوبية”، أنّ الإنماء هو أول إهدافه، وتأمين فرص العمل، وإعادة عكار هذه المنطقة المحرومة إلى الخارطة اللبنانية مجدداً.

يتساءل المرشح عن المقعد السني على لائحة اللواء أشرف ريفي عن مبررات تغييب هذه المنطقة وعدم ذكرها إلاّ في مواسم الانتخابات مؤكداً أنّ الوعود التي تُسمع حالياً هي نفسها التي سمعها أهالي عكار في انتخابات 2009 و2005 والتي لم تنفذ.

لا يقدم الدكتور ابراهيم مرعب وعوداً، فهو يبحث عن الأفعال، مشدداً أنّ إعادة تشغيل مطار القليعات هو حق لأهالي عكار، وكذلك فروع الجامعة اللبنانية.

وفيما يتعلق بترشحه على لائحة “لبنان السيادة”، يؤكد الدكتور مرعب، أنّ التغيير هو حاجة ملحة وضرورية، موضحاً أنّ لا مطامع لديه فهو ترشح لخدمة المواطن لا للوصول إلى الكرسي.

ليضيف في هذا السباق “أنا على قناعة بالخط الذي يمثله اللواء أشرف ريفي وبالخطاب الذي يقدمه”.

يؤكد مرعب أنّ الأجواء التي رافقت إعلان لائحة “لبنان السيادة” في عكار كانت أكثر من إيجابية.

إقرأ أيضاً: عدا «كلنا بيروت» و«نساء عكار»: تمثيل المرأة الانتخابي ما زال ضعيفاً!

متابعاً عند سؤاله عن إمكانية الخرق “هم عليهم أن يخرقوا لائحتنا لا نحن، وجولاتنا على الناخبين تؤكد أننا الأقرب وكذلك الأعداد التي حضرت إعلان لائحتنا فضلاَ عن تلك التي لم تصل”.

لا ينفي الدكتور ابراهيم مبلغ الـ50 ألف ليرة الذي تردد أنّه دفع يوم إعلان الحملة الانتخابية في عكار، موضحاً أنّ هذا المبلغ دفع لسيارات الأجرة التي أقلت الناس لا للناس.

ليتابع “أقل ما يمكن أن نفعله هو أن نؤمن وسيلة نقل للذين يرغبون بالحضور وهذا لا يدفع للخجل لأنّه من ضمن المصاريف الانتخابية، ولا نخفيه”.

إقرأ أيضاً: أحمد جوهر لـ«جنوبية»: عكار صانعة رؤساء الحكومة اللبنانية!

في الختام دعا الدكتور ابراهيم مرعب الناخبين لاستفتاء ضميرهم، فالانتخابات – بحسب كلامه – هي محطة مفصلية للتغيير.

يذكر أنّ لائحة “لبنان السيادة” في عكار تتالف من:  أحمد جوهر، ايلي سعد، بدر اسماعيل، زياد بيطار، ابراهيم مرعب، جوزيف وهبي ومحمد رستم.

السابق
ماذا سيفعل القانون النسبي بـ«الكتلة النيابية الكبرى»؟
التالي
أغنية للوزير نهاد المشنوق!