نعمة محفوض لـ«جنوبية»: حيتان المال من مرشحي الشمال يدفعون المليارات

نعمة محفوض
تخوّف من حجم المالبغ المالية التي تنفقها لوائح رجال الاعمال في الشمال بوجه النقابي نعمة محفوض، فماذا يقول لـ"جنوبية"؟

كشف، المرشح على لائحة المستقبل، عن المقعد الأرثوذكسي في طرابلس، النقابي نعمة محفوض، ان “المال الانتخابيّ في طرابلس، ارتفع لدرجة وصل معها سعر الصوت إلى 500 دولار”.

إقرأ ايضا: النقابيّ المرشح نعمة محفوض: سأبقى صوت الفقراء في مجلس النواب

“لكن المزاج الشعبي في دائرة الشمال الثانية (طرابلس–المنية – الضنية) وعكار، تغيّر لصالح لائحة تيار المستقبل. فـ70% من جماهير المستقبل في الشمال هم من الفقراء والفلاحين والموظفين والعسكر، ولهم مصلحة بوجود عدد من المرشحين الذين يصرخون باسمهم”.

هذا التصريح، اثار اللغط في الاوساط السياسية، وفي تصريح خاص، قال نعمة محفوض لـ”جنوبية” ان “اللائحة المقابلة تدفع، مع العلم ان اعمل باللحم الحيّ كوني استاذ مدرسة، واخوض معركتي الانتخابية من خلال عملي مع الناس. في حين ان اللائحة المقابلة تدفع، وثمة سيدة تحمل بطاقات الدفع علنية، وان كنت لن اذكر اسم اللائحة الا انها معروفة جدا”.

ويتابع، محفوض، بالقول “حيتان المال، وهم معروفون، قد يصل ثمن الصوت لديهم الى ألفيّ دولار، في ظل هذه الاجواء، في حين أنني لا أملك الاموال. وبهذه العملية يتم افساد العملية الانتخابية، والحياة السياسية، فأنا املك تسجيل ثلاثة مكالمات صوتية، سأرسلها الى هيئة الاشراف على الانتخابات. لم يحصل أي تقاعص من جهتي، لكن سأسكت حتى الان، وقد ارسلت الوثائق التي بحوزتي الى المعنييّن”.

إقرأ ايضا: نعمة محفوض لـ«جنوبية»: التصعيد خيارنا في حال عدم إقرار السلسلة

ويرى محفوض “المزاج الشعبي معي، ومع اللائحة التي ترشحت عليها، لأن الشعب مؤيد لنا خاصة اني صوت الشعب، وان الناس بعد حفل عكار وكلام الرئيس سعد الحريري الذي يقف بوجه السلاح والدويلة قلب الموازين، فهذا الخطاب لقي صداه”

وختم محفوض “انا اتكل على تاريخي وعلى علاقتي مع المعلمين والأهل وعلى طلابي، ونضالي فيما يخّص سلسلة الرتب والرواتب خاصة ان طلابي يحبونني، ولكن حيتان المال هم من يؤثرون، لكن على فئة ضئيلة. علما ان الناس مع خطنا السياسي، رغم ملايين الدولارات التي تصرفها اللائحة المنافسة”.

السابق
الشيخ حسين كوراني…وروحانيّة الوعظ الانتخابي!
التالي
ناصر فران لـ«جنوبية»: «معا نحو التغيير» حقّقت انجازين في الجنوب