رئيس مدرسة الحكمة ينعى الطفل مارون قزّي

نعى رئيس مدرسة الحكمة – بيروت الخوري جان بول أبو غزاله التلميذ مارون يوسف القزي الذي فارق الحياة في إيطاليا حيث يعالج، بعد مضاعفات المرض على صحته.

وقال أبو غزاله: “أصبح للحكمة وللبنان ملاك في السماء. عبرت يا مارون الغالي في الحكمة كنسمة صبح جرت عكس الرياح فخفتت باكرا، ومررت في هذا العالم بسمة زرعت الفرح في القلوب فملأت الدنيا وشغلت الناس. كنت رسالة سماوية مفرحة زادتنا إيمانا ومحبة في عالم يستمر فيه الرجاء ولو ابتعد بعضه عن الله. مارون حكمتك لن تنساك أبدا وكذلك رفاقك وكل الناس، لأنهم جميعا سيأخذون منك عبرا كتبت بالعبرات. رحمك الله يا حبيب الحكمة وابنها، وألهم أباك وشقيقك وكل محبيك ونحن منهم الرجاء والعزاء”.

إقرأ ايضًا: طبيب مارون قزي يكشف حقيقة مرضه النادر

وأردف في كلمة له على موقع المدرسة: “عند كل اتصال هاتفي كنت تسألني أمرين: “ابونا تعا لعندي عا روما”، ابونا صليلي. كنا أنت وأنا يا عزيزي مارون على موعد خلال الصيف ان اوافيك الى روما حيث كنت تعالج كما وعدتك، لكنك أسرعت في توضيب حقائبك للسفر الأخير، واتاك خريفك باكرا، فرحلت قبل المغيب. كانت حكمتك بمقاعدها وملاعبها، وكذلك رفاقك ومحبوك بانتظارك لتعود بتمام الصحة والعافية، لكن نعيم السماء فاز على شقاء الارض، في ما نحن جميعا بدموع الحزن على الفراق نقول: لتكن مشيئتك يا الله. اما ذكراك يا مارون فستبقى في قلوبنا شعلة لا يطفئها الزمان ولا النسيان. فانت دوما حاضر في صلاتي كما كنت سابقا، مع طلب لي ما كنت اطلبه منك سابقا، هو صلاتك. رحمك الله وأسكنك ملكوته، وألهم أهلك وأصدقاءك الصبر والسلوان”.

السابق
بعد فشل التفاهمات: أربع لوائح في مواجهة «الثنائية» في دائرة الجنوب الثالثة
التالي
وئام وهاب يغرد: مافيات تتحكم بالناس خارج المراكز