الشيخ الجوهري الى الحرية

"متحدون": لا يعنينا الحديث بالسياسية ونعمل وفق مبادئ التحالف
صدر عن تحالف متحدون البيان التالي:
يستغرب الفريق القانوني في تحالف متحدون طريقة توقيف رئيس المركز العربي للحوار والدراسات الشيخ عباس الجوهري، يوم أمس في مركز الأمن العام في بيروت، والتي تشبه الكمين المحكم لشخص مطلوب وفار من العدالة في وقت ان الشيخ الجوهري موجود على الاراضي اللبنانية ومعروف مكان تواجده وهو استحصل على سجل عدلي نظيف قدم على أساسه طلب ترشحه الى الانتخابات النيابية.
وتمنى تحالف متحدون على المديرية العامة للأمن العام التي يحترم لو تصرفت بهذا الملف الحساس بطريقة أخرى طالما ان الشيخ لم يتهرب من القضاء ولم يتم استدعاءه أصلاً، ويأمل أن لا تكون المديرية العامة قد دخلت بطريقة غير مقصودة ضمن ملف سياسي تنفيذاً لرغبات أطراف معينة قبل فترة قصيرة من الانتخابات النيابية.
ويتابع المحامي رامي عليق من تحالف متحدون هذا الملف ومحامين آخرين بالتعاون مع عائلة الشيخ الجوهري في القضاء المختص على أمل ان لا نعود الى الدولة الأمنية التي يتم فيها تصفية الحسابات السياسية ضمن الاجهزة الامنية في إطار التوقيفات والاعتقالات بتهم ملفقة.
ويعتبر التحالف ان مذكرة التوقيف الصادرة بحق الشيخ الجوهري أقرب الى الاعتباطية حيث لا يوجد أي دليل على تورطه في ملفه الذي اعتمد على وجود رقم هاتف الشيخ على هاتف احد الموقوفين بجرم تجارة مخدرات وهذا الامر قانوناً لا يبرر اصدار مذكرة توقيف.
المحامي عليق المتواجد منذ الصباح في الدوائر القضائية لمتابعة الملف مع بقية المحامين الذين تقدموا بطلب تخلية سبيل واصطدم بعدم تجاوب من القضاة الذين تعرضوا لضغوطات حاصلة وبعد المتابعة الحثيثة قلبت الامور باعتبار ان ملف التوقيف لا يعتمد اصولاً على أي سند قانوني، ولذلك من المتوقع ان يتم اخلاء سبيل الشيخ الجوهري خلال وقت قصير.
ان متحدون يعمل على هذا الملف انطلاقاً من حرصه ورهانه على استقلالية ونزاهة القضاء وهو المبدأ الأساسي الذي قام عليه التحالف، ولا ينظر التحالف لكل الاحاديث والاتهامات بخلفيات سياسية لتحركه دعماً للعدالة.
السابق
«شبعنا حكي» لائحة غير مكتملة من 6 مرشحين
التالي
الأيوبي: الجوهري داعية إصلاح وأزمة «حزب الله» الإنتخابية في بعلبك وراء توقيفه