رامي عجيب يصل الى نهائي مسابقة جائزة أفضل مصوّر في العالم العربي‎

المصور اللبناني رامي عجيب إستطاع أن يتأهل إلى نهائيات مسابقة الرحالة العرب، التي ستقام في المغرب في شهر تموز.

استطاع المصور اللبناني إبن عاليه رامي عجيب البالغ من العمر 27 عاماً أن يتأهل إلى المرحلة النهائية من مسابقة الرحالة العرب. والتي هي عبارة عن مسابقة تقام في العالم العربي ويتنافس فيها أهم المصورين العرب، والجدير ذكره هو أن هذه هي المرة الاولى التي يشارك فيها لبنان.

رامي عجيب في حديث لـ “جنوبية” قال أنه” تمكن من كسب المرتبة الأولى كمصور فوتوغراف في لبنان والتأهل إلى نهائيات مسابقة رحالة العرب التي ستقام في المغرب”.

وتابع عجيب” أحد أصدقائي إقترح عليَ المشاركة بهذه المسابقة وحينها علمت ان هذه المرة الأولى التي يشارك فيها لبنان، من خلال عدد من مصوري فيديو ومصوري فوتوغراف”.

وأوضح أن هذه المسابقة التي تُقام في العالم العربي حكامها عرب، وهي عبارة عن مجموعة مراحل.

إقرأ أيضاً: هذه إيجابيات الـSelfie وسلبيّاتها

مشيراً إلى أن المرحلة الاولى من مسابقة “الرحالة العرب” عرضت على موقع خاص على الإنترنت، أما المرحلة الثانية والتي هي مرحلة النصف النهائي هي عبارة عن عرض مصور يتم إرسالها إلى الحكام لتقييمها بعد عرضها على قناة خاصة في “اليوتيوب”، ومعرفة من سيحصل على الأكثر إعجاب من قبل الحكام والجماهير.

اما المرحلة الأخيرة والنهائية التي تأهل اليها رامي عجيب حسبما أعلن لموقعنا فهي مرحلة السفر إلى المغرب لقضاء شهر كامل حيث سيتنافس المتسابقون في برنامج يومي من أجل نقل صورة حقيقية عن المغرب من حضارة وثقافة وتقاليد.

وفي الختام أعلن رامي عجيب أنه في شهر سبعة ستقام المرحلة الاخيرة والنهائية، من يكسب المسابقة يحصل على جائزة مالية و كأس أفضل مصور عربي ورحلة سياحية عالمية ل 5 دول في القارات ال 5 للتعرَف على 5 ثقافات و 5 حضارات مختلفة حول العالم .

إقرأ أيضاً: إقرأ أيضاً: صور رائعة من مسابقة التصوير تحت الماء لعام 2016

وبحسب موقع “الرحالة العرب” فهذه المسابقة بدأت في تشرين الاول عام 2017 وانه في شهر كانون الاول تم إختيار 5 متسابقين من كل وطن عربي 2 مصورين فوتوغراف و 3 مصورين فيديو لنقل اعمالهم إلى قناة يوتيوب والتصويت لأفضل المشاركين، ليتم في النهاية إختيار الفائز من كل بلد عربي لخوض المرحلة النهائية التي سوف يشارك فيها إثنان من كل وطن عربي أحدهما مصور فيديو والآخر مصور فوتوغراف.

اما اهمية هذه المسابقة فيأتي ضمن دعم أصحاب المواهب وخدمة القطاع السياحي والترويج لأهم الوجهات السياحية في العالم.

آخر تحديث: 23 مارس، 2018 5:58 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>