التحالف اللبناني للحوكمة: لدفع الحكومة نحو الشفافية بملف النفط

طالب التحالف اللبناني للحوكمة الرشيدة في الصناعات الاستخراجية الحكومة بنشر العقدين الموقعين مع شركات النفط التي تعاقدت معها من اجل التنقيب عن النفط والغاز في البلوكين 4 و9 من البلوكات المحددة في المياه اللبنانية كما طالبت شركة توتال بنشر العقدين المذكورين تماشيا مع سياسة الشركة دوليا.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقد صباح اليوم في فندق “سمول فيل” في بيروت واعلن فيه عن قيام “التحالف اللبناني للحوكمة” الذي يهدف كما قالت عضو التحالف ديانا القيسي دفع الحكومة للالتزام بالشفافية، المساءلة التشاركية وحكم القانون.

ويضم التحالف المذكور تسع جمعيات لبنانية غير حكومية واربع جمعيات دولية غير حكومية، ويسعى كما اوضحت القيسي الى دفع لبنان لتطبيق الشفافية في سياسته المتعلقة بالنفط والغاز.

إقرا ايضًا: مجلس الوزراء أقرّ رخصتي استكشاف النفط…والتنقيب عام 2019

واشارت الى الاهداف المحددة للتحالف متعلقة برفع مستوى الوعي حول ملف النفط والغاز لدى العامة. وبناء قدرات المجتمع المدني حول المناصرة والمدافعة.

وطالبت القيسي باسم التحالف باطلاق مبادرة الشفافية ودعوة البرلمان القادم في 6 ايار 2018 باقرار قانون الشفافية كما طالبت بحوار وطني جدي لاستخدام الطاقة المتجددة واكدت انفتاح التحالف على كل المنظمات والجمعيات التي ترغب بالانضمام والنشاط في اطار التحالف.

إقرا ايضًا: الكانتونات الطائفية تهدد ملف النفط اللبناني

ثم اجاب اعضاء التحالف على الاسئلة التي طرحها الحضور والتي تمحور معظمها حول قانون الحق في الوصول الى المعلومات الذي اقر العام الفائت وحول دور المجتمع المدني في الضغط لتطبيق مبادرة الشفافية.

آخر تحديث: 23 مارس، 2018 3:24 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>