حراس الأحراج يوجهون رسالة إلى الوزير باسيل

أصدرت لجنة المتابعة التي تضم الناجحين لوظيفة حراس الأحراج فئة رابعة عن طريق المباراة في مجلس الخدمة المدنية بياناً جاء فيه” نحن اليوم كحراس أحراج نوجه رسالتنا إلى وزير الخارجية و المنتشرين جبران باسيل.
١- تريد تحقيق نوع من التوازن في إدارات الدولة فهل حراس الأحراج (ناطور حرج) إدارات؟ حراس الأحراج فئة رابعة رتبة ثانية يعني في أسفل السلم الوظيفي قبل الفئة الخامسة رواتبهم بعد السلسة مليون و نصف ليرة!!! و إذا قدر لهم ربما يصلوا لفئة ثالثة كحد أقصى … مقامك يا معالي الوزير أكبر من هكذا وظائف.

٢- ماذا فعلت ل ١٧ مسيحي نجح ؟ عندما يتقدم ١٥٣٠ مسلم و ١٧٠ مسيحي من الطبيعي ان ينجح عدد اكثر من المسلمين، فَلَو نظرت الى نسبة النجاح عند المسيحيين ١٠٪؜ و عند المسلمين ٥٪؜ و هذا إن دل على شيء إنما يدل على نزاهة مجلس الخدمة المدنية، فكيف تحرم ١٧ مسيحي من الوظيفة بحجة الحق المسيحي؟ الحل هو أن تحفز الشباب المسيحي ان يقدم على وظائف مجلس الخدمة لا أن تحرم ١٧ مسيحي من التعيين.

٣- الوزير غازي زعيتر قدم طرح فهو بحاجة الى ٦٥ حارس أحراج في مناطق ديمغرافيا يغلب عليها الطابع المسيحي فماذا قدمت للمسيحيين سوى الرفض؟
الوزير غازي زعيتر أعاد غلوريا أبو زيد إلى مركزها و لنفترض هذا حقها لكن بالمقابل الوزير زعيتر إنما يقابل الإتهامات السياسية بحق فريقه برحابة صدر فبماذا تقابله؟

٤- امتدحت نتائج السلك الخارجي الذي طغى عليه الطابع المسيحي فغردت على تويتر مهنئاً العنصر النسائي الذي طغى على الفائزيين و ذكرت مجلس الخدمة المدنية، فلماذا تمتدح مجلس الخدمة المدنية حين يغلب الطابع المسيحي و تحاربه حين يطغى الطابع المسلم مع العلم ان الفروقات واضحة بين وظيفة ناطور حرج و بين موظف بالخارجية …

٥- ندعوك يا معالي الوزير باسيل أن تقوم بخطوة جريئة و تفرج عن مرسوم حراس الأحراج فهناك العديد من الناجحين و أهاليهم يناصرون خطك السياسي أما اليوم سيصوّتون ضدك، لذا أعدهم إلى خط التيار و نهجه التغيير و الإصلاح و ليكن عابر للطوائف و المذاهب فحين تقول انك مسلم سني و شيعي قبل ان تكون مسيحي يعني أنه يجب ان نعين منذ أشهر.

٦- فخامة رئيس الجمهورية بي الكل متى ستعتبرنا و عائلاتنا من هالكل؟؟؟؟

إقرأ أيضاً: بعد المماطلة في توقيع مرسوم تعيينهم.. الموظفون الناجحون في مجلس الخدمة يتظاهرون

رسالة عتب لرئيس الحكومة سعد الحرير أين أنت من صلاحياتك؟ هل كان ليرضى الشهيد رفيق الحريري وقفتنا تحت الأمطار و الشمس في الطرقات كي نحصل حقنا القانوني؟
مجلس الخدمة المدنية يتبع لك مباشرة و عدم الإعتراف بنتائجه هو إهانة للشباب الناجح و لك شخصياً.

أخيراً ننتظر إقرار مرسوم تعييننا القانوني و الدستوري فإرحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء.

السابق
بالفيديو: الوليد عاصي الحلاني يثبت أن «فرخ البط عوام»
التالي
خروج 3 حافلات من داخل مدينة حرستا تنقل عددا من المسلحين