حملة «لحقي» ترشّح ناشطين في الشوف: حظوظنا كبيرة للخرق

ماهر ابو شقرا
يخوض المرشح عن المقعد الدرزي في الشوف وعاليه الباحث والكاتب والناشط السياسي ماهر أبو شقرا معركة الإنتخابات النيابية، تحت عنوان حملة "لحقّي".

“ما في خطر أكبر من خطر الوضع القائم.. ولما ناس يبطل عندا شي تخسرو بصير الحل الوحيد هو التحرك حتى نعمل تغيير… “.

بهذه الكلمات أعلن الباحث والكاتب والناشط السياسي ماهر أبو شقرا ترشحه للإنتخابات النيابية عن المقعد الدرزي في الشوف. أبو شقرا الذي يترشح باسم حملة ” لحقّي ” يؤكد لـ”جنوبية” أنهم بدأوا حملتهم، بعملية تشاركية شارك فيها المواطنون، وعملوا على تكوينها ودعمها وصناعة البرنامج الانتخابي لها وتسمية مرشحيها.

اقرأ أيضاً: النسبيّة تتقدّم و«الشوف وعاليه» دائرة واحدة ارضاء لجنبلاط

يشير أبو شقرا إلى أنّ الحملة هي التي عمدت إلى تسميته هو  ورانيا غيث وعماد القاضي وعلاء الصايغ وكارل بو ملهم و شكري الحداد ومرشحين آخرين.

موضحاً أنّ عدم تسمية من قبلهم مرشحين على كل المقاعد النيابية، يهدف إلى إفساح المجال للحلفاء.

هذا ويؤكد المرشح عن المقعد الدرزي أنّهم يسعون للتحالف مع العديد من المجموعات، بغية تشكيل لائحة موحدة للمجتمع المدني في الشوف وعاليه.

اقرأ أيضاً: الحزب الشيوعي يشتت المستقلين في «الجنوب الثالثة» إرضاءً لحزب الله

لافتاً إلى أنّهم جزء من تحالف “وطني” الذي يضم مرشحين في معظم المناطق اللبنانية، ومشدداً أنّ حظوظ الخرق كبيرة لاسيما وأنّ دائرة الشوف وعاليه تحتوي على 13 مقعداً، فيما الحاصل الإنتخابي 7.4 بالمئة.

وختم أبو شقرا  بالقول “تقوم روحية برنامجنا الانتخابي على جمع المواطنين حول حقوقهم الفعلية والأساسية من كهرباء ومياه وضمان اجتماعي وضرائب عادلة، إضافةً إلى التنمية المستدامة واللامركزية الادارية وتنشيط الاقتصاد المحلي والقطاعات الانتاجية وتعديل دور اتحاد البلديات ليصبح له دور أكبر”.

السابق
تحالفات بعبدا الانتخابية تكسر احتكار حزب الله والتيار الحرّ
التالي
معرض للأم في بلدية صيدا