إساءة للسعودية بين ريفي والضاهر وعين على لوائح «المستقبل»

اشرف ريفي
ما حقيقة السجال بين اللواء أشرف ريفي والنائب خالد ضاهر؟ وهل فرطت التحالفات؟

تسريبات إعلامية، وبيانات، ونفي، بين اللواء أشرف ريفي والنائب خالد ضاهر، المجالس لم تعد بالأمانات وما قيل (على نيّة المسربين) سراً عمد إلى نشره أحد المواقع الالكترونية، مما دفع إلى اللواء ريفي إلى إصدار بيان ينفي فيه ما ورد.. بيان قابله تأكيد قيل أنّه صدر عن المكتب الإعلامي للنائب العكاري.
فماذا حدث بين الحليفين: هل هو اقتراب من المستقبل؟ أم سقطة لم يقصدها أي من الطرفين؟ أم هي فبركة لا حقيقة كما يؤكد مكتب ريفي.

البداية كانت بسقوط التحالف وتشكيل لائحتين، وهذا ما لم يعمد إلى نفيه اللواء أشرف ريفي في رده الذي تضمن تأكيداً على العلاقات الودية مع النائب خالد ضاهر، فيما نفى أن يكون قد أساء للسعودية أو للرئيس سعد الحريري في الاجتماع الذي جمع بينهما يوم أمس الأربعاء في بيروت.

اقرأ أيضاً: ماذا يقول ثلاثي ميقاتي_ الحريري_ ريفي في معركة انتخابات طرابلس؟

وكان الموقع المسرب للخبر قد أشار في سياق مادته إلى أنّ ريفي قد تعرض للمملكة العربية السعودية وأنّه على استعداد للتحالف مع أي طرف مقابل إسقاط الحريري مما أثار حفيظة النائب خالد ضاهر الذي شدد أنّه لا يحمل حقداً على الحريري ليترك بعدها الاجتماع.

رد ريفي ونفيه للتسريبات لم ينضج طويلاً، إذ كانت القنبلة الموقوتة من المكتب الإعلامي للنائب خالد ضاهر الذي أكّد ما تمّ نشره في الموقع الالكتروني متوقفاً عند تفاصيل ما قيل عن المملكة العربية السعودية وعن الرئيس سعد الحريري.

في هذا السياق تواصل موقع “جنوبية” مع النائب خالد ضاهر الذي تفاجأ بداية بالبيان الصادر عن مكتبه الإعلامي طالباً الإطلاع عليه.

ليؤكد لاحقاً أنّ البيان المنسوب إلى مكتبه الإعلامي غير صحيح ومفبرك، موضحاً أنّه” تم الاتفاق مع الوزير ريفي على فك التحالف على أن يشكل كل فريق لائحته في عكار وان الجلسة كانت عادية وكل ما ينقل على مواقع التواصل الاجتماعي يبقى في إطار التشويش والاصطياد بالماء العكر”.

وشدد ضاهر في بيانه أنّ “ما تمّ تداوله في الجلسة بقي في إطاره دون التطرق اليه ، وأن أي بيان لا يصدر من خلال شقيقه الاستاذ أحمد الضاهر لا يعنينا لا من قريب ولا من بعيد”..

 

في المقابل حاول موقع “جنوبية” التواصل مع مستشار اللواء أشرف ريفي الصحافي أسعد بشارة فيما يتعلق بالبيان المفبرك، إلا أنّ بشارة رفض التعليق.

هذا وتؤكد مصادر متابعة لـ”جنوبية” أنّ موقف النائب خالد ضاهر يعود لكونه يريد الرجل الأوّل في عكار، ولا يريد للواء ريفي أن يشاركه، المصادر نفسها تضع تسريبات مكتب النائب خالد ضاهر في إطار التودد لتيار المستقبل والابتعاد عن أجواء اللواء.

وكان البيان المفبرط المتداول باسم المكتب الإعلامي للنائب خالد ضاهر:
كنا قد آلينا على نفسنا ان نخرج من اللقاء الذي حصل بين اللواء اشرف ريفي والنائب خالد الضاهر بحضور مستشار ريفي هاني المرعبي و3 اشخاص من مكتب الضاهر، من دون ان نتكلم بما حصل في الداخل، ولكن بعدما وصلنا بالتواتر على وسائل التواصل الاجتماعي، اضطررنا للرد مباشرة ووصف اللقاء كما حصل وما تمّ التداول به خلاله.
بدأت الجلسة بسؤال الضاهر عن سفر ريفي الى اميركا، وقال ريفي انها سفرة ممتازة وانه التقى بضباط ومسؤولين اميركيين.
ومن بعدها سأل الضاهر عن الوضع السعودي بما خص ريفي، فكان جواب ريفي: “ان السعوديين يركضون خلف العاهرات ويتركون ام الصبي وهم يشبهون بعضهم”.
هنا ردّ الضاهر منتفضا على هذا الكلام
وقال: اذا لم تدعمك السعودية ماليا لا داعي لهذا الكلام وما قلته مرفوض.

اقرأ أيضاً: بالأسماء: مرشحو تيار المستقبل للانتخابات النيابية 2018

فتراجع ريفي ودخل في الموضوع الانتخابي. وقال للضاهر: ان هدفي اسقاط سعد الحريري لأنه “ولد” ولا يستطيع يقود الواجهة السياسية للسنة في لبنان ولو على حساب اسقاط خالد الضاهر في عكار وانجاح قوى 8 آذار، سقوط الحريري واجب”.
هنا وقف الضاهر وقال لريفي: “لا يمكن لأحد ان يدخل عكار بطريقة غير مباشرة وان يساهم في انجاح قوى 8 آذار على حساب الحريري او الضاهر وهذا الكلام مرفوض ولا يوجد اي حقد بيني وبين الحريري او المستقبل، عذرا معالي الوزير يبدو ان في داخلك حقد دفين”.
وهنا همّ الضاهر بالخروج فطلب منه ريفي الجلوس، فرفض الضاهر وخرج فقال له ريفي: “امنحني 48 ساعة”، فأجاب الضاهر: “لا 48 ولا نصف ساعة”، فتبعه ريفي الى الباب وقال له: “24 ساعة”، فرفض الضاهر وغادر.
ويؤكد المكتب الاعلامي للضاهر ان هناك شهود على ما حصل ولا مشكلة لديهم بكشف ما حصل اعلاميا ومواجهة ريفي عبر مناظرة”.
ويهم المكتب الإعلامي للنائب ضاهر ان كان في رد على ما ورد منا ان يكون ضمن الحقائق”.

السابق
هل تلتزم الحكومة بالموازنة أم تبقى برسم المؤتمرات الدولية؟
التالي
تصريح جبران باسيل حيال اللاجئين… ابعاد انتخابية محلية ام دولية؟!