إعتصام لحراس الأحراج الناجحين في مجلس الخدمة المدنية لوظيفة حراس أحراج

قامت لجنة المتابعة التي تضم الناجحين عن طريق المباراة في مجلس الخدمة المدنية لوظيفة حراس أحراج لصالح وزارة الزراعة بالإعتصام يوم الأحد ١١-٣-٢٠١٨ عند ضريح الشهيد رفيق الحريري الساعة الحادية عشرة وامام بيت الوسط عند الساعة الثانية عشرة.
وأصدروا بياناً جاء فيه:

“جئنا اليوم إلى ضريح الشهيد رفيق الحريري الذي شجع شباب لبنان بمسيحييه و مسلميه على العلم و تكفّل بتعليم عدد كبير من هؤلاء الشباب مؤمِناً بدور الشباب في مستقبل هذا الوطن.
جئنا متمنين أن يعود لنا الشهيد رفيق لأنه الوحيد القادر كان على حمايتنا و إعطائنا حقنا.
جئنا له نشكوا همنا و أن ما آمن به أصبح من الماضي، جئنا نشكوا له فلذة كبده رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري الذي نعتب عليه كثيراً و (العتب على قدر المحبة) يا شيخ سعد …
جئنا نوجه للشيخ سعد رسالة بحضور والده الرفيق و نقول له: يا شيخ سعد وعدت أن تسير على خطى والدك فأين أنت اليوم من الشباب الذي حثهم والدك الشهيد على العلم؟ أين أنت اليوم و هذا المرفق الذي يتبع لك مباشرة و المرفق الوحيد الذي يعطي الأمل للشباب اللبناني بالتعيين بوظائف الدولة اللبنانية دون واسطة أو رشوة أو طائفية بغضاء ألا و هو مجلس الخدمة المدنية ؟ هل كان ليرضى الشهيد رفيق الحريري لشباب خريجي جامعات من صيادلة و أطباء و أساتذة و مهندسين و محاسبين أن يقفوا بالعراء منذ سنة و نصف ليطالبوا بحقهم القانوني و الدستوري لوظيفة فئة رابعة رتبة ثانية أقل ما يقال عنها بأنها تحتاج لشهادة مدرسية و لا تحتاج إلى شهادة جامعية او إختصاص ؟ و كن على يقين هذه الوظيفة حارس أحراج لا تلبي طموحنا لكن نحن لا سند لنا و لا مال معنا لنحظى بوظائف أولاد المسؤولين … نحن سلاحنا العلم و القلم كما قال الشهيد رفيق.

كيف ترضى يا شيخ سعد المساس بصلاحياتك؟ حكماً التعرض لمجلس الخدمة المدنية و تعرضه للشلل هو تعرض لك شخصياً و تعرض لمن يُؤْمِن بأنه يوما ما سيحقق حلمه بوظيفة في وطنه لبنان.
هذه الوظيفة أجريت بعد موافقة مجلس الوزراء و تقدمنا لها و خضنا مبارياتها و نجحنا دون منة من أحد فهل ترضى لنا أن نسلك نهجاً غير نهج الشهيد رفيق ؟؟؟

إقرأ أيضاً: بعد المماطلة في توقيع مرسوم تعيينهم.. الموظفون الناجحون في مجلس الخدمة يتظاهرون

مستقبلنا و آمالنا و حقنا اليوم بين يديك إما أن تعود لنهج والدك الشهيد رفيق الحريري و تجعل من الشباب اللبناني يسعى للعلم و المعرفة و تحيي داخله الأمل من جديد بأن الوظيفة حق لكل لبناني كفؤ و بأن مؤسسات الدولة صادقة مع أبنائها خاصة مجلس الخدمة المدنية و يحترم الدستور خاصة المادة ٩٥ منه و إما أن تدفع الشباب اللبناني للهجرة و الإنحراف و هذا سيولد حالة من عدم الثقة و شرخ كبير بين الشباب و مؤسسات الدولة.
تفضلوا بفائق الإحترام ….
#حراس الأحراج”.

السابق
«المستقبل» يرشّح وجوها جديدة وتحالفه مع «القوّات» يتعثّر
التالي
النظام السوري يعثر على ورشة تستخدم لصنع سلاح كيميائي