ضوابط شرعية في حفل تامر حسني بالسعودية

تتحضر المملكة السعودية آخر الشهر الجاري إلى الحفل الذي سيحييه الفنان المصري تامر حسني في جدّة، كأوّل حفل مختلط في المملكة، وقد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورة بطاقة الحفل التي جاء فيها تحذيرات  للراغبين بحضور الحفل من ضوابط شرعية تمنع “الرقص والتمايل” وهو ما أثار  ردود افاعل مخلتفة على مواقع التواصل.

إقرا ايضًا: حصار فنّي سعودي ضدّ قطر.. والضحايا فنّانون لبنانيون

إلى جانب ذلك تداول الناشطون الشروط الثمانية لهيئة الترفيه السعودية، لحضور حفل حسني: الحد الأقصى لكل عميل 3 تذاكر فقط، ممنوع دخول الأطفال تحت سن 12 سنة، ينفصل المدرج إلى قسم نساء وقسم رجال، ممنوع الرقص أو التمايل، ممنوع التدخين داخل موقع الحفل، الالتزام بالزى المحتشم، ممنوع الأكل داخل المدرج، التذاكر المباعة لا تستبدل ولا تسترجع.

ورغم هذه الضوابط الدينية نفدت التذاكر للحفل في السعودية عقب ساعات قليلة من طرحها.  وقد انتشر فيديو يظهر جمهور تامر يتسابق لشراء التذاكر، وذلك فور فتح متجر Virgin Megastore في السعودية أبوابه. ويبدأ سعر تذكرة الحفل لفئة الدرجة الأولى بمبلغ ١٤٧٥ ريال سعودي أي حوالى ٣٣٠ دولار أمريكي.

الجدير ذكره، أن السعودية شهدت خلال الأشهر الفائتة، عدة حفلات غنائية لفنانين عرب وأجانب، أبرزهم المطربة اليمنية بلقيس، والموسيقار العالمي ياني، وحفل “راب” للمطرب نيللي. وتأتي هذه التغييرات ضمن رؤية 2030 التي أعلنها ولي العهد محمد بن سلمان.

 

آخر تحديث: 6 مارس، 2018 11:48 ص

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>