وزير داخلية بريطانيا بعد لقائها المشنوق: أمن لبنان من أمن بلادي

أكّدت وزيرة داخلية بريطانيا آمبير رود التزام حكومة بريطانيا “بدعم استقرار لبنان”، وقالت لوزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق خلال زيارة رسمية: “أمن لبنان من أمن بريطانيا”.

رود التي حضرت على رأس وفد من سفارة بلادها حيّت “جهود وزارة في التحضير للانتخابات النيابية”، واستمعت من الوزير إلى شرح موجز عن التحضرات اللوجيستية والإدارية، وسألت عن تمثيل المرأة، فأوضح لها المشنوق أنّ “هذه الدورة ستشهد تمثيلاً أكبر للنساء ترشّيحاً مما يشجّع المقترعات”.

وبعد نقاش حول آخر التطورات الإقليمية والدولية، شكرت رود المشنوق “على جهوده في تعزيز سلامة الطيران”، وأكّد لها أنّ “تعزيز أمن المطار وسلامته في أولويات الوزارت منذ أكثر من ثلاث سنوات، بالتعاون مع وزارة الأشغال العامة التي تقوم بجهد استثنائي في هذا المجال”.

وشكر المشنوق الوزيرة البريطانية على “الدعم البريطاني والتعاون المثمر جداً مع القوى الأمنية التابعة لوزراة الداخلية في لبنان”. وشرح لها “أهمية نجاحات الأجهزة الأمنية اللبنانية، وخصوصاً شعبة المعلومات، في مكافحة الإرهاب والقضاء على الخلايا النائمة”، معدّداً “ثلاثة أسباب لهذا النجاح، وهو قدرة الأجهزة على تجميع وتحليل المعلومات، واليقظة والتفاني من قبل العناصر والضباط، وعدم وجود بيئات حاضنة للإرهاب في لبنان”.

كما شكرته على “النجاح الاستثنائي في حفظ الأمن وعلى المتابعة الجدية والفورية لجريمة قتل الديبلوماسية البريطانية وسرعة كشف الفاعلين”.

وفي ملفّ النازحين السوريين أشادت “بجهود الحكومة اللبنانية ووزارة الداخلية”، فأوضح لها المشنوق “أهمية قرار الحكومة الأخير بتسهيل تسجيل الولادات السورية في لبنان، الذي سيساعد في تسهيل عودتهم إلى بلادهم حين يأتي الوقت المناسب لذلك”.

إقرأ أيضاً: المشنوق: لمشاركة كثيفة في انتخابات بيروت دفاعاً عن مصيرها

السابق
هذه ليست «F16» إنّها «الله»
التالي
بالأسماء: مرشحو حزب الله للانتخابات النيابية 2018