ماذا كتب الرئيس الحريري في صحيفة النهار؟!

كتب رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري في صحيفة “النهار”:

“أريد أن أرى لبنان بعيون الناس من كل الفئات والطبقات، عيون الكادحين الذين تزدحم بهم الطرقات، وهم يقصدون أماكن عملهم ليضمنوا لقمة عيش كريمة، عيون الآباء والأمهات والطلبة والطالبات والخريجين والخريجات، الذين يحلمون بدولة توفر لهم ظروف العمل في خدمتها، وتقفل أمامهم نوافذ الهروب والهجرة.

أريد ان أرى لبنان بعيون العلماء والمثقفين وأهل الخبرة والاختصاص، الذين شكلوا على الدوام قيمة حضارية وانسانية لهذا الكون اللبناني الصغير .وأريد ان أراه بعيون من يتعالى صراخهم كل يوم، لإيجاد حلول لازمات الكهرباء والمياه والنفايات، ولكل المطالبين بحماية ثروة لبنان البيئية، التي يجب ان تبقى عندنا، أغلى وأهم من كل الثروات التي نتوقعها ونراهن عليها. وأريد ان أرى لبنان بعيون الهيئات والفعاليات والقطاعات التي صنعت مجده الاقتصادي، ووفرت لأبنائه الحياة الكريمة في أصعب الظروف. أريد أن أراه بعيون كل الذين ينشدون بسط الدولة لسلطتها على كامل أراضيها، وحصرية السلطة بيد الجيش والقوى الأمنية الشرعية دون سواها.

وأريد ان أراه بعيون الاشقاء العرب الذين يريدون الخير للبنان والاستقرار لأمنه والتقدم لشعبه، ويتطلعون لأن تمتلىء بهم من جديد ساحات بيروت وكل المناطق. اذاً رأينا لبنان بعيون الناس… نستحق أن نكون وكلاء عن الناس… وكلاء عن الوطن”.

إقرأ أيضاً: إنسانية سعد الحريري فوق كل اعتبار

 

وكان قد اجتمع يوم أمس الأربعاء 7 شباط أكثر من 200 شخصية، من ‏كل القطاعات السياسية والاعلامية والاقتصادية والفنية والثقافية، في جريدة ‏‏”النهار” – وسط بيروت، حاملين الشعلة الإعلامية ومؤدين دورهم الصحافي ‏الاستثنائي في هذا اليوم تحت عنوان “الكل في جريدة”.

السابق
فارس سعيد: ليتولّى حزب الله رسمياً حماية لبنان و يأخذ مكان الجيش
التالي
الشيخ عباس حطيط والحزب الشيوعي مجددا…لماذا اعادة فتح التحقيق؟