علي خريس لـ «جنوبية»: باسيل لا يصلح أن يكون وزيرا للخارجية ولا رئيسا لـ«التيار الحرّ»

في إطار الردود على رئيس “التيار الوطني الحرّ”  الوزير جبران باسيل على خلفية الفيديو المسرب له الذي تناول فيه الرئيس نبيه برّي بشكل مهين، صرّح النائب عن كتلة التنمية والتحرير علي خريس لـ “جنوبية” إن “قبل البحث بموضوع العلاقة بين “أمل” و”التيار الحر” فإن من يريد أن يكون بموقع مسؤولية ورئيس حزب على الأقل يجب أن يتمتع بأخلاق وبصفات وطنية جامعة ويتحلّى بلهجة ومنطق وطني وليس خطاب طائفي”.

كما إستهجن خريس متسائلا كيف “يقبل التيار الوطني على نفسه أن يكون رئيسه “واحد” مثل جبران باسيل”. مشيرا أن هذا الأمر مستغرب” فالمطلوب من التيار الوطني أن “ينتفض على هذه القيادة التي سوف توصله إلى الهاوية”.

وفي سؤلنا حول ما إذا كان إعتذار باسيل كاف تساءل “هل يبرّر له كون الجلسة كانت خاصة ان يتمادى بهذا الكلام؟ وأضاف “شو هيدا المنطق الأعوج”.

إقرأ ايضًا: الانفجار الكبير وقع بين«أمل» و«التيار الحر».. فهل سيدفع باسيل الثمن؟ 

وشدّد خريس على أنه “يفترض على التيار الوطني إذا كان يحترم نفسه أن يتخذ قرارا بإقالة رئيسه، مؤكّدا “باسيل لا ينفع أن يكون رئيسا للتيار ولا حتى ينفع أن يكون وزير خارجية للبنان”.

وعما إذا كان هناك عتب على الرئيس ميشال عون “تساءل لماذ يضع رئيس الجمهورية نفسه طرفا في هذا الموضوع في وقت هو ليس رئيس التيار، بل هو رئيس لبنان وكلّ اللبنانيين”.

السابق
تغريدة جدلية للـNBN: هل المقصود حزب الله؟!
التالي
تغير المبعوث.. ولكن هل تغير اليمن