أسرار الصحف اللبنانية ليوم الاثنين 29-01-2018‏‎

أسرار الصحف اللبنانية
النهار‎ 
يبدو لافتاً نشاط أحد الإعلاميّين التابعين لحركة سياسيّة في تنقّلاته بين القرى البقاعيّة متحدّثاً في الاجتماعات علماً أنه ‏غير مرشّح للانتخابات النيابيّة‎.
انعكس الخلاف بين الرئيسين عون وبرّي على الجاليات اللبنانيّة في الخارج لا سيّما في افريقيا التي يواجه بعضها ‏الحرج وأخرى الانقسام‎.
للمرّة الأولى يُقابَل كلام للواء أشرف ريفي بردود عنيفة من مقرَّبين للرئيس سعد الحريري سياسيّاً وإعلاميّاً ما يعني ‏احتدام المعركة الانتخابيّة في طرابلس‎.
تبيَّن أن لا خلاف على مبدأ إصدار عفو عام عن سجناء إنّما الخلاف على تحديد عددهم وأنواع جرائمهم‎.‎
البناء‎ 
كشف وزير سابق بارز أنه تلقى عرضاً من حلفائه لنقل ترشيحه من الدائرة التي ينوي الترشح عنها إلى دائرة أخرى ‏في محافظة أخرى حيث يمكن لهؤلاء الحلفاء دعمه بشكل يضمن فوزه، لكن الوزير السابق الذي شكر حرص الحلفاء ‏عليه رفض نقل ترشيحه مؤكداً أنه لن يترك منطقته وسيبقى مع أهلها، حتى لو أدّى الأمر إلى عدم وصوله إلى الندوة ‏البرلمانية‎.‎
الجمهورية‎ 
قال أحد النواب في تيار سياسي “لسنا في أجواء مع مَن سنتحالف أو مَن سيبقى منّا مرشحاً، لأن رئيس الكتلة يفاوض ‏وحده ولم يضعنا في الأجواء بعد‎”.
نُقل عن مسؤول في تيار سياسي قوله “إن الخطأ الذي ارتكبناه ولم نتنبّه إليه هو الموافقة عل دوائر صغيرة” لأن ‏النتائج التي قدّرناها خلال إعداد القانون لا تتطابق‎.‎
اللواء‎ 
أشاد وزير بارز بموقف مفتي الجمهورية الذي أكد فيه أن دار الفتوى على مسافة واحدة من جميع المرشحين‎!
فوجئت أوساط تيار سياسي موالٍ بردة الفعل العنيفة على كلام رئيس التيار والتي تجاوزت كل التوقعات ولامست ‏أطراف التحالف مع حزب ناشط‎!
زادت الإرباكات الانتخابية في إقليم الخروب بسبب تمسك الحزب الإشتراكي بمرشحه من بلدة شحيم التي يمثلها حالياً ‏نائب تيار المستقبل محمد الحجار‎!‎
السابق
ناصر فقيه يرد على باسيل: بعدك طفل بالسياسة!
التالي
أحمد الحريري لن يترّشح الا في صيدا