أكثر من 20 قاعدة أميركية في العالم العربي

اكثر من 20 قاعدة اميركية عسكرية في العالم العربي...

كشف تقرير لموقع (غلوبال ريسيرش) الأميركي عن وجود 800 قاعدة عسكرية لواشنطن في العالم، و اضافة الى جنود اميركيين  في 170 دولة.

وقد نشر الموقع خريطة تظهر وجود 6 قواعد عسكرية لواشنطن في العراق دون تحديد مواقعها، مقابل 10 قواعد في كل من البحرين والكويت، و17 قاعدة في تركيا.

إقرا ايضا: واشنطن زوّد قوات سوريا الديمقراطية بالمدرّعات

ولم يتناول التقرير القاعدة الاميركية في كل من قطر والسعودية والبحر الاحمر.

وافاد التقرير عن وجود 800 قاعدة أميركية في 80 بلدا حول العالم،  حيث ينتشر العسكريون الاميركيين في 170 دولة، تتراوح احجامها ما بين قاعدة صغيرة تتسع لـ100 عسكري وقواعد صغيرة تضم الالاف مع أسرهم.

يبلغ حجم الانفاق سنويا على تلك القواعد 150 مليار دولار من اجل ابقاء القوات الاميركية في الخارج.بحسب تقرير لموقع (أخبار بووم).

وقد تبين أن 95 % من القواعد العسكرية في العالم هي قواعد تابعة للولايات المتحدة. فهناك 19 حاملة طائرات جوية بحرية و15 مركبة أخرى، كل منها جزء من مجموعة ضربة متحركة، تتألف من نحو 7500 فرد، وجناح جوي حامل من 65 إلى 70 طائرة. ويمكن اعتبار كلا منها قاعدة عسكرية عائمة. مما يجعل الولايات المتحدة أكبر امبراطورية في تاريخ العالم مما سيجعلها تدفع عبء تكاليفها على الدوام.

إقرأ ايضا: اسانج: السعودية واسرائيل تحاولان توريط واشنطن في لبنان

مع الاشارة الى انه يوجد على أرض السعودية قاعدة الأمير سلطان الجوية، وفي قطر قاعدة “العديد” الجوية، اضافة الى مقر الأسطول البحري الأميركي الخامس في المنامة، والقاعدة الجوية في مسقط، وقاعدتا الرويشد ووادي المربع في الاردن، والقاعدة الجوية غربي القاهرة، وقاعدة “ليمونيه” في جيببوتي. بحسب موقع (الجزيرة .نت).
ويأتي هذا التقرير ليفنّد إدعاءات الإدارة الأميركية والحكومة العراقية بشأن عدم وجود قواعد عسكرية أميركية في العراق.
السابق
خارجية قطر: أزمة العلاقات مع الجيران تعوق التنسيق الأمني في الخليج
التالي
الحسابات التركية الإيرانية والبيدر السوري