ريفي يرحب باعتماد القضاء: معركة الفساد بدأت وهذه ملفاتنا ضد باسيل

جبران باسيل يتجه إلى القضاء لمواجهة اللواء أشرف ريفي، فهل تبدأ معركة الفساد؟

ادعت النيابة العامة الاستئنافية بموجب الشكوى المقدمة من وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل والمحالة من النيابة العامة التمييزية، على اللواء أشرف ريفي بجرائم القدح والذم والتحقير وأحالته إلى محكمة المطبوعات في بيروت على خلفية ما تضمنته المقابلة التي أجراها معه “موقع النشرة الالكتروني” بحق الوزير باسيل.

في هذا السياق أكّد اللواء أشرف ريفي لـ”جنوبية” أنّه “آن الأوان لوضع حد للفساد الذي يمكن له أن يؤدي إلى انهيار الجمهورية اللبنانية”.

اقرأ أيضاً: شبح أشرف ريفي يحوم فوق الشمال ويهدد زعامتي الحريري وميقاتي

مضيفاً “لقد جهزت ملفاتي، وسأذهب للقضاء اللبناني للقول أننا لن نستطيع أن نحمل الفساد، فساد في النفايات وفي الكهرباء وفي الكثير من الإدارات، وهذا هو الوقت المناسب لطرح هذا الملف ولوضع كل ما بين أيدينا برسم الشعب اللبناني”.

ورأى ريفي أنّ هذه المعركة هي “معركة الفتح الجدي لملف الفساد في الجمهورية اللبنانية، فساد الرسميين، ونحن جاهزون لها”.

مشيراً إلى أنّهم سيخوضون هذه المعركة مع كل من النائب سامي الجميل والوزير بطرس حرب، بهدف مكافحة الفساد في هذه الجمهورية.

وشدد اللواء أشرف ريفي في الختام إلى أنّه “بقدر ما هناك تهديد من سلاح حزب الله غير الشرعي، فإنّ الفساد أيضاً يشكل تهديداً جدّياً للدولة اللبنانية”.

يذكر أنّ اللواء ريفي كان قد توجه إلى باسيل بالقول: “أنت الفاسد الأكبر في الجمهورية اللبنانية وان كنت تمتلك الجرأة فحوّلني للتحقيق لأضع كل ما لدي من ملفات فساد في عهدة القضاء، لأن ​الفساد​ اليوم في الدولة غير مسبوق من ​بواخر الكهرباء​ وصولاً إلى ملف معالجة ​أزمة النفايات​”.

آخر تحديث: 26 يناير، 2018 7:56 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>