سلطنة عمان تستثمر في الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء النظيفة

عمان تعمل على وضع لوحات شمسية على أسطح المنازل من أجل تأجل تأمين إحتياجات السكان من الطاقة الكهربائية.

تعمل سلطنة عمان على وضع لوحات شمسية على سطح المنزل من أجل تأمين إحتياجات المنازل من الطاقة الشمسية، في السنوات الخمس المقبلة.

فيما أشار “راؤول ريستوتشي” رئيس شركة تنمية النفط في عمان خلال مؤتمر القمة الاقتصادية لعام 2017 الذي عقد في عمان، إلى أنّ “هناك ثورة تكنولوجية وأنّه سيكون هناك ألواح شمسية على ما يقارب الـ 50% من المنازل خلال السنوات الخمس المقبلة”.

إقرأ أيضاً: ما هي المكونات الاساسية لنظام الطاقة الشمسية في المنازل

لافتاً إلى أنّ “تكلفة الطاقة الشمسية سوف تنخفض وسيتم البدء بإستخدام سيارات تعمل على الكهرباء في حال كان هناك تخزين للطاقة”.

من جهته أوضح “كريستنسن فليمينغ” وهو مدير المشروع في الشركة الإيطالية، أنّ الطاقة الشمسية تعد من أرخص المصادر لتوليد الكهرباء.

هذا وتعتبر سلطنة عمان من أبرز الدول التي تحظى بكمية كبيرة من الطاقة الشمسية، مما يمكنها من الاعتماد عليها كطاقة نظيفة وبعيدة عن التلوث.

وكانت “الهيئة العمانية” لتنظيم الكهرباء قد أطلقت مؤخراً مبادرة تسمح للسكان بتركيب الألواح الشمسية على أسطح منازلهم غير أنّهم ظلّوا مُتصلين بشبكة الكهرباء الوطنية.

إقرأ أيضاً: التبريد والتكييف بإستخدام الطاقة الشمسية

وبحسب الدراسات فإنّ المشكلة في هذا المجال تقع على القطاعين العام والخاص، إذ يحتاجان لمزيد من الالتزام بهدف تطوير الطاقة الخضراء.

آخر تحديث: 22 يناير، 2018 12:22 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>