السعودية تخصص 7 مليارات دولار للاستثمار في مشاريع الطاقة المتجددة

المملكة العربية السعودية تتوقع البدء في تنفيذ مشاريع الطاقة المتجددة بكلفة تصل إلى 7 مليارات دولار هذا العام.

تعمل المملكة العربية السعودية على تنفيذ العديد من المشاريع المتعلقة بالطاقة المتجددة وذلك من خلال استثمار حوالي 7 مليارات دولار هذا العام في هذا القطاع.

وتتوقع السعودية أن تقود محطات الطاقة الشمسية الطريق إلى خفض التكاليف.
ومن المتوقع ايضا أن تتضمن مناقصات هذا العام ثمانية مشاريع يبلغ مجموعها 4.125 جيجاوات، فيما ستتراوح التكلفة بين 5 مليارات و 7 مليارات دولار، بحسب ما أفاد تركي محمد الشهري رئيس مكتب تطوير مشاريع الطاقة المتجددة في المملكة العربية السعودية في مقابلة مع أبو ظبي.

إقرأ أيضاً: السعودية تعطي الأولوية لمشاريع الطاقة المتجددة: جذب رؤوس الأمول للإستثمار!

يذكر أنّ المملكة العربية السعودية والعديد من منتجي النفط في الشرق الأوسط، بدأوا يتجهون نحو الطاقة المتجددة من أجل تغذية الاستهلاك المحلي.
وتعمل المملكة السعودية على أن يكون لديها 9.5 غيغاواط من الطاقة الشمسية وطاقة الرياح التي سيتم تركيبها بحلول عام 2023.

وقد أشار الشهري في هذا السياق إلى أن مشاريع الرياض ستشمل 3،3 جيغاوات من الطاقة الشمسية الكهروضوئية و 800 ميغاوات من الرياح.

وسيعمل مقدمو هذه المشاريع على تغطية تكاليف التمويل بينما تضمن الحكومة شراء الطاقة المنتجة من المشروعات على مدى 25 عاماً.

إقرأ أيضاً: قطر تسعى إلى الاستثمار في جزر الطاقة الشمسية في الفلبين

هذا وتسعى المملكة العربية للسعودية للحصول على 3.45 جيجاوات من الطاقة المتجددة على الانترنت بحلول العام 2020، ويشمل ذلك 700 ميجاوات من الطاقة الشمسية وطاقة الرياح.
وقد توقعت السعودية أنّه بحلول شهر آذار من العام الحالي، سيتم تقديم عطاءات نهائية لبناء محطة رياح بقدرة 400 ميجاوات في شمال غربي البلاد.

آخر تحديث: 29 يناير، 2018 12:22 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>