بعد أولمرت.. نتنياهو إلى السجن؟

سربت القناة الثانية الإسرائيلية تسجيلاصوتيا لـ"ليوئير نتنياهو" نجل رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو وهو يهاجم فيه صديقه بعد ان رفض الاخير ان يدفع له مئة دولار لفتاة تعمل في نادٍ للتعري. وقال يؤير نتنياهو لصديقه "أبي اتم صفقة غاز لوالدك بقيمة عشرين بليون دولار، وانت تبخل عليي بمئة دولار"؟

واثارت التسجيلات موجة استنكار في الاوساط الاسرائيلية، وتوصيفها بالفضيحة حيث تم الكشف ان ابن بنيامين نتنياهو يمضي اوقاته في اماكن للدعارة،وقد كشف بشكل غير مقصود عن صفقة تتعلق بوالده مع كوبي ميمون المستثمر الاسرائيلي النافذ في القطاع النفطي.

وقام يؤير نتنياهو بإصدار بيان قال فيه ان ما جاء بالتسجيل مجرد هراء حصل تحت التأثير الشديد للكحول، وبرر الألفاظ السيئة التي استخدمها ضد النساء بالقول انه تربى في عائلة محترمة ويحترم النساء. وكانت الألفاظ البذيئة التي ظهرت في التسجيل ضد النساء، قد سببت موجة اعتراضات قاسية من العنصر الانثوي في الكنيست الاسرائيلي، وطالبت بدورها المعارضة الاسرائيلية في المحكمة العليا فتح تحقيق في صفقة الغاز المشبوهة بين نتنياهو وكوبي كومن والتي حصلت عام 2015.

اقرأ أيضاً: أوباما و«حزب الله»… مساعدة أضرّت بأمن إسرائيل

وبحسب المعارضة الاسرائيلية فهنالك اشياء مخفية حصلت في الخفاء حتى تمت صفقة الغاز، ودعت الشركة الاسرائيلية الى فتح تحقيق في الموضوع.

وعلق موقع “اي بي سي” الاميركي، على الموضوع بالقول ان “نتنياهو يواجه اعصاراجديدا، اما رئيس حزب العمال الاسرائيلي ايتان كابيل، فقال ان كل شاب يردد ما يسمعه في منزله، بإشارة إلى معرفة ليوئير بتصرفات والده بنيامين نتنياهو.

هذه التسريبات تضاعف المساوئ بوجه بنيامين نتنياهو وحزب الليكود الذي يتحضر لخوض الانتخابات النيابية مطلع شهر ايار القادم، وقد اشارت في السابق صحيفة “هآرتس” إلى كلام ليوئير حرّف، وان الشرطة الاسرائيلية ستكشف المزيد من المعلومات حول ملفات فساد تورط بها بنيامين نتيناهو.

وكانت الشرطة الاسرائيلية قد استجوبت نتنياهو بملف تلقي الرشوى من اثرياء اسرائيليين، وسعيه إلى عقد صفقة سرية مع صحيفة يديعوت احرونوت من اجل تحسين صورته الاعلامية، بالإضافة إلى عقد صفقات اخرى مع مجموعة صحافيين اسرائيليين لتحقيق الهدف نفسه.

اقرأ أيضاً: الاسرائيليون: حزب الله سيستهدف منصات النفط الاسرائيلية

ولا تستبعد المواقع والصحف والتحليلات الاسرائيلية ان تقوم الشرطة الاسرائيلية بإستدعاء نتنياهو للتحقيق معه حول ما جاء بتسجيل نجله.

ويسعى نتنياهو إلى صياغة قانون التوصيات الذي يمنع تسريب نتائج التحقيقات إلى الإعلام، وقد علق موقع “تايم اوف اسرائيل” على مشروع قانون التوصيات بالقول انه يصب في صالح نتنياهو، وقد يصل حتى الى منع التحقيق مع رئيس الحكومة في حال كان يشغل منصبه.

آخر تحديث: 10 يناير، 2018 4:26 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>