حيوانات سوف تنقرض… رغم حماية الدول

نشرت صحيفة “هافينغتون بوست” تنذر في خلاله عن انقراض بعض الحيوانات من الحياة وذلك بسبب ارتفاع درجة حرارة الكوكب مع زيادة معدلات التلوث، بالإضافة إلى خنق الحياة البرية وحصارها من جميع الجهات، مستندة إلى انخفاض أعداد أشهر الحيوانات على سطح الأرض بمعدلات مُخيفة للغاية. أهم هذه الحيوانات:

الفيل: حيث انخفضت أعداده بنسبة 62%، بحسب الدراسة التي أجرتها جمعية حفظ الحياة البرية العالمية بمشاركة أكثر من 12 مؤسسة أخرى.

الزرافة: فهي تتعرض منذ عام 1985م، إلى تناقص مُخيف في أعدادها بحيث وصلت نسبته إلى 38٪، وفقاً للقائمة الحمراء التي جُمعت بواسطة الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة.

اقرأ أيضاً: انقراض النحل هل يتبعه انقراض البشر

الأسد: فبحسب المدير التنفيذي للحياة البرية وحدائق الحيوان في الولايات المُتحدة “دان آش”، فأن الأسد الأفريقي يواجه خطر الانقراض تماماً من القارة السمراء بحلول عام 2050 م، أي خلال ما يقرب من 30 عاماً.

الدب: وتقول دراسة أجراها الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة في تشرين الثاني عام 2007، أن دب الباندا الصيني ذو اللونين الأبيض والأسود مُهدد بالانقراض، بالإضافة إلى الدب القطبي ذو اللون الأبيض الناصع.

الحوت: حيث ترجّح الدراسات أن يكون من أكثر الأحياء البحرية تهديداً بالانقراض، وذلك بسبب ما يلعبه الإنسان وأنشطته الاقتصادية وحتى الترفيهية دوراً رئيسياً في ازدياد مصائب الحيتان بأنواعها المختلفة.

آخر تحديث: 8 يناير، 2018 3:00 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>