كيفية تحويل السيارة التي تعمل على بنزين إلى سيارة تعمل على طاقة المتجددة

بهدف تقليل البنزين والحفاظ على البيئة في ايطاليا علماء يعملون على ابتكار جهاز لنقل السيارة التي تعمل على البنزين للعمل على الطاقة الشمسية.

بهدف الحفاظ على البيئة وتقليل استخدام البنزين يسعى الكثير من البلدان والمواطنين بإمتلاك سيارة تعمل بالطاقة الشمسية دون الحاجة إلى وقود أحفوري.

في أيطاليا وتحديداً في جامعة ساليرن يعمل العلماء على إبتكار جهاز يساعدنا إلى تحويل السيارات التي تعمل على البنزين إلى سيارة تعمل بالطاقة الشمسية، ويسمى هذ الجهاز «هيسولاركيت» ويعمل على شحن السيارة عن طريق لوحات شمسية.

وهذه اللوحات تقوم بإنتاج في الساعة حوالي اثنين كيلو واط أي ما يقدر ب 25% من الطاقة اللازمة لتحريك السيارة في بيئة حضارية.

إقرأ أيضاً: «تسلا» تكشف عن أسرع سيارة في العالم: فما هي مواصفاتها؟!

وأكد البروفيسور في الهندسة الصناعية بجامعة ساليرن، جيانفاركو ريزو ان”جهاز هيسولاركيت تم العمل عليه من قبل مجموعة من العلماء لدينا وسيتمكن تركيبه على كل السيارات بهدف المحافظة على البيئة وتقليل من استخدام الوقود الاحفوري”.

مشيراً إلى انه “بإمكاننا تركيب هذا الجهاز على العجلتين الاماميتين للسيارة ودعم العجلتين بمحرك وتثبيت محركين آخرين في العجلتين الخلفيتين الموصولتين ببطارية”.

مؤكداً ان”بهذه الطريقة بإمكان السيارة ان تتحرك بطريقة كهربائية”. ومن جهته اشار الباحث داريو مارا إلى ان “الجهاز سيباع بحوالي ثلاثة آلاف يورو”.

إقرأ أيضاً: لبنان يدخل عالم تصميم السيارات الكهربائية

مضيفاً ان” هذه الجهاز يحسن من آداء السيارة اي يحسن سرعتها وتحركها بفضل العجلات الموضولة بالبطاريات”.
والجدير ذكره ان هذا المحرك في إعادة شحن البطارية كما يمكن شحن البطارية من خلال لوحة شمسية التي بإمكاننا وضعها على سطع غطاء السيارة من امام او من الخلف.

شاهد الفيديو التالي للتعرف اكثر على التقنية

آخر تحديث: 11 يناير، 2018 9:20 ص

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>