في مصر سيارات تسير دون الحاجة إلى وقود النفطي

شوارع مصر تستقبل للمرة الاولى سيارات تسير على طاقة المتجددة دون الحاجة إلى المحروقات والوقود النفطي.

شهد عصرنا الحالي العديد من الابتكارات الحديثة التي تعمل على الطاقة البديلة. ومن هذه الاختراعات السيارات التي تسير دون الحاجة إلى الوقود النفطي بل على طاقة صديقة للبيئة.

وهذا الابتكار لم يتعلق فقط في دول العالم المتقدمة انما أيضاً انتشرت في معظم الدول على إختلافها، ومنها نذكر دولة مصر التي لم يمكن أحد يتوقع ان تقوم مصر بجلب تكنلوجيا من هذا النوع،  نظراً للحالة الاقتصادية المنخفضة التي عاشتها منذ 25 يناير، فضلاً عن تراجع الواضح التي عاشتها مصر في توفير احتياجاتها الاساسية من طاقة ان كانت طاقة متجددة ام غير متجددة.

إقرأ أيضاً: «تسلا» تكشف عن أسرع سيارة في العالم: فما هي مواصفاتها؟!

الا ان التحول التي عاشته مصر منذ عام 2014 سمح لها بإجراء إصلاحات عديدة في العديد من الملفات ومنها الملف المتعلق بالطاقة من أجل العمل على تخفيف الأعباء عن المواطنين ووضع مصر على لائحة الدول التي تستفيد من الطاقة المتجددة.

ومصر تستقبل للمرة الاولى في شوارعها سيارات تعمل بالطاقة الكهربائية، حيث تنوي الشركات طرحها للمستهلكين وتوفير نقاط لشحنها في بعض محطات القود.

في هذا السياق كانت قد أعلنت محافظة الإسكندرية قرب تشغيل أتوبيسات عدد كبير من النقل العام

اما من ناحيتهم فقد أكدوا المسؤولون عو وجود خطط استراتيجية من أجل الإستفادة من الكهرباء كطاقة بديلة ونظيفة خاصة بعد ان أصبحت مصر قادرة على إمتلاك تكنولوجيا من الشمس بأسعار جيدة.

إقرأ أيضاً: لائحة بأسماء اهم شركات تصنيع الدراجات الكهربائية

والامر لم يتوقف هنا انما بعض الشباب قد كشفوا عن ابتكارات مذهلة في مجال صناعة السيارات  التي تعمل بكفاءة عالية.

وكان الرئيس التنفيذي لشركة فولفو هاكان سامويلسون قد صرح لصحيفة “فاينانشال تايمز” البريطانية في العام الماضي ان شركته ستقوم بإنتاج 3 أنواع سيارات صديقة للبيئة تعمل فقط على الطاقة الكهربائية و تحتوي على خزانات صغيرة للوقود وبطاريات كهربائية  وذلك ابتداءاً من عام 2019.

آخر تحديث: 5 يناير، 2018 1:52 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>