بالصور.. أجمل 10 جبال في العالم!

اخترنا لكم مجموعة صور لاجمل جبال العالم

هناك العديد من المناظر الخلابة، لكن هناك القليل من العناصر الجيولوجية، كالجبال مثلاً فهي حقاً مذهلة من نواحي عديدة لما لها من آفاق وخصائص متميزة.

فهي تظهر من بعيد جبال صغيرة ولكنها تعطينا في الوقت نفسه آفاق عالية فبعضها يعد من القمم المشهورة، والبعض الآخر ليست مشهورة بالقدر الكافي فهذه الجبال الشاهقة سوف تدهشك بجمال تكوينها.

تعرّفوا بالصور على أجمل 10 جبال في العالم.

1- «جبال البامايو – بيرو»

كان هذا الجبل في «جبال الأنديز» وتحديداً في «بيرو» له قمة حادة من الجليد بشكل لا يصدق، حيث يبلغ ارتفاعه ما يقارب 5,947 قدم، وهو ليس واحد من أعلى الجبال في أمريكا الجنوبية لكنه من أجملها، ويظهر فى الصورة جمال الجبل وهو على شكل منحدر جبلي.

 

2- «جبال أما دابلام – نيبال»

يبلغ إرتفاعه حوالي 6,856 قدم، فهذا الجبل هو واحد من أكثر الجبال اللافتة للنظر التي سترونها أكثر من أي وقت مضى، وهو يقع في منطقة الهيمالايا خومبو، في عام 1961 تم احتلال الجبل أول مرة من قبل جيل «المطران وارد».

 

3- «جبال دينالي – الاسكا»

اذا كنت تبحث عن جبل من شأنه ان يصيبك بالدهشة من شدة حجمه الكبير ينبغي عليك زيارة «جبال دينالي» في الاسكا ، فهو يقيس 6,144 قدم في الطول، وهو من الجبال الرائعة للغاية حيث أنه مغطي بالثلوج التي تتراكم فوق العديد من الجبال العالية الأخرى.

 

4- «جبال قمة إيفرست-نيبال-الصين-الهند»

هو أعلى جبل وجد على الكرة الأرضية يبلغ ارتفاعه حوالي 8,848 قدم، ويعد «جبل إيفرست» من إحدى الجبال التي كوّنت سلسلة جبال الهملايا وهو يقع على حدود التبت في الصين ودولة نيبال ساجارماثا وفي شمال الهند أيضاً.

 

5- «جبال فوجي-اليابان»

يمكنك رؤية الجبل في الجو الصحو من العاصمة اليابانية طوكيو، يعتبره اليابانيون جبلاً مقدساً منذ القدم، كان يحظر على النساء الإقتراب منه ورفع الحظر أثناء فترة مييجي. فهو يبلغ 3,776 متراً من الطول، وأصبح الجبل اليوم مكاناً مفضلاً للسياح ولهواة التسلق من مختلف أنحاء العالم.

 

6- «جبال هويانا بيتشو – بيرو»

هو جبل في «بيرو» ينحني حوله نهر أوروبامبا، ترتفع على مدينة «ماتشو بيتشو» الأثرية المنسية، ويبلغ ارتفاعه حولي 2,720 متراً، فالعديد من عشاق التاريخ وعلماء الآثار يحلمون دوماً في يوم من الأيام ان يذهبون لزيارة هذه المدينة القديمة، واذا نظرت اليها سترى آفاق عالية من بين جدران محطمة، فتخيل ما هي الحياة التي يجب ان تكون في مثل هذا الإرتفاع.

 

7- «ماترهورن – سويسرا»

يعتبر هذا الجبل الواجهة السياحية من تلك الجبال الأكثر إبداعاً وهو جزء من «جبال الألب» السويسرية، وهذا الجبل الحاد لديه تلال محفورة تعطي للذهن فكرة وكأنها هرم صاعد يبلغ ارتفاعه حوالي 4,478 متراً، واذا أتتك الفرصة ان تصور «جبل ماترهورن» فسوف تكون قادراً علي رؤيته من زوايا مختلفة، فهذا الجبل يعتبر واحداً من القمم الأكثر تحدياً في التسلق حول العالم.

 

8- «جبال روكي – أمريكا الشمالية»

هي مجموعة من السلاسل الجبلية التي تقع غرب قارة أمريكا الشمالية حيث تمتد على مسافة 4,800 كلم من الأطراف الشمالية لكولومبيا الكندية وإلى ولاية نيومكسيكو في الجنوب الغربي للولايات المتحدة الأميركية، ويبلغ ارتفاع أعلى قممها وهي قمة ألبيرت حوالي 4,401 متراً. وتعتبر «جبال الروكي» منبعاً لـ14 نهر منها نهري «كولورادو» و «ميسوري».

 

9- «جبل الطاولة أو جبل التيبل – جنوب أفريقيا»

هذا الجبل ليس من أعلى القمم على الإطلاق فهو يبلغ حوالي 1,804 متراً، لكنه واحد من الجبال المتميزة جداً فهو يعطي لمحة جميلة أنيقة أمام البحر ويأتي على شكل طاولة، وهو واحد من الجبال التي تبرز أكثر من أي جبل آخر على هذا الكوكب، تم إختياره كأحد عجائب الدنيا السبعة في العالم، وما يميز هذا الجبل حقاً هو كل الخطوط الأفقية التي تعمل مع الأفق لتكوين مشهد جميل.

 

10- «جبال تيتونس – وايومنج»

«جبال تيتونس الكبرى» هي من القمم الفريدة من نوعها، والتي توجد الى الجنوب مباشرةً من حديقة يلوستون الوطنية في وايومنج وترتفع فوق بحيرة جاكسون، والتي لا يمكن الوصول اليها الى حد كبير عن طريق السيارة، فالطريقة الوحيدة لإختراقها هو التسلق والصعود على الأقدام، «جبال تيتونس» تتميز بوجود مجموعة من التلال المثالية والغطاء النباتي ولديها نظرة خرافية لكل من يراها.

اقرأ أيضاً: تعرّفوا على القرى الجنوبية الخمسة الأكبر مساحة

آخر تحديث: 4 يناير، 2018 2:23 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>