٢٢ قتيلاً بغارات للنظام وروسيا على ريف إدلب

نقل موقع “العربي الجديد” إن الطيران الحربي الروسي قصف بعد منتصف الليلة الماضية بالصواريخ الفراغية منازل المدنيين في قرية تحتايا بريف إدلب الجنوبي، ما أسفر عن مقتل ثلاثة مدنيين وجرح آخرين، لترتفع حصيلة القتلى جراء القصف الجوي على ريف إدلب إلى 22 قتيلاً، بينهم خمسة أطفال وثلاث نساء.

اقرأ أيضاً: اعتقال شاب وشابة في فرنسا خطط كل منهما لتنفيذ هجوم إرهابي

وتوزّع بقية الضحايا على قرى الصرمان والتمانعة والمشيرفة ومزارع سكيات وصهيان وبداما وأم جلال ومزارع السيد علي، حيث تعرضت تلك القرى لقصف بصواريخ فراغية وعنقودية من الطيران الحربي وبراميل متفجرة من الطيران المروحي.

هذا وواصل تنظيم “هيئة تحرير الشام” وفصائل المعارضة هجومهم المعاكس ضد قوات النظام السوري بعد استعادتهم السيطرة على قرية أبو دالي وأجزاء من قرية المشرفة، وما تزال المعارك مستمرة بشكل عنيف في محاور القتال وسط وقوع خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

وقالت “وكالة خطوة” المحلية إنه تم إجلاء الدفعة الثالثة والأخيرة من مرضى الغوطة الشرقية لتلقي العلاج في دمشق، وذلك حسب الاتفاق المبرم بين فصيل “جيش الإسلام” المعارض والنظام.

ويقضي الاتفاق بخروج تسعة وعشرين حالة طارئة للعلاج في مشافي دمشق مقابل الإفراج عن تسعة وعشرين أسيراً لقوات النظام من سجون “جيش الإسلام”.

 

السابق
احتجاجات «مشهد» سياسية ضد خامنئي أم إقتصادية ضد روحاني؟
التالي
ما معنى صمت حزب الله والممانعة من موقف باسيل؟