بالصور: هذا ما بحثتم عنه على موقع «غوغل» في العام 2017

أصدر محرك البحث «غوغل» مؤخراً قائمة بالمعلومات التي قام مستخدموه بالبحث عنها في العام 2017.

واللافت بحسب القائمة أنّه لم يتم البحث عن القضايا الأهم في هذا العام، ولا عن الشخصيات الأكثر جدلاً. فما هي أسئلة الناس لـ «غوغل» في العام 2017؟

 

1- ما هو كسوف الشمس؟

«الكسوف الشمسي» هو ظاهرة فلكية تحدث عندما تكون «الأرض» و «الشمس» و «القمر» على خط مستقيم واحد، فيعبر في حينها القمر المظلم قرص الشمس المضيء.

 

2- كيف أشاهد كسوف الشمس؟

يمكننا مشاهدة كسوف الشمس عبر العين المجرّدة، لكن يجب حماية العينين وذلك بإرتداء «نظارة حماية» من «التصنيف 14».

 

3- ما هي البتكوين؟

«البتكوين» هي عملة إلكترونية “افتراضية” لا مركزية، تستخدم عبر الإنترنت ويمكن مقارنتها بعملات الأخرى مثل الدولار واليورو لكن بعدة فوارق أساسية.

 

4- كيف أشتري بتكوين؟

أولاً عليك بتثبيت برنامج خاص بالبتكوين وأهم مواقع الشركات هي «Coin base»، ثانياً عليك شراء محفظة إلكترونية تقوم بحماية البتكوين كالـ«Ledger Nano S».

 

5- إعصار إرما المدمر.

حدث «إعصار إرما» في «ولاية فلوريدا الأمريكية» رافقه رياح قوية ترواحت سرعتها بين 135 كيلومتر و 260 كيلومتر في الساعة إضافة إلى الفيضانات، كما سجّل هذا الإعصار الهائل خسائر بشرية ومادية مرتفعة، متسبباً بأضرار جسيمة لأكثر من 37 مليون شخص.

 

6- آيفون 8 وآيفون 8 بلس.

«آيفون 8» و «آيفون 8 بلس» هي النسخة الثامنة لأجهزة الآيفون هي هواتف ذكية تم تصميمها وتطويرها وتسويقها من قبل شركة آبل، وتم الإعلان عن الآي فون 8 والآي فون 8 بلس بتاريخ 12 أيلول 2017 في مسرح ستيف جوبز في حرم جامعة أبل بارك من قبل الرئيس التنفيذي لشركة أبل تيم كوك. وأصبح الهاتف متاحاً بتاريخ 22 أيلول 2017. سعة آيفون 8 وآيفون 8 بلس هي 64 غيغابايت و 256 غيغابايت والألوان المتاحة لكلا الجهازين هي : الفضي والذهبي و الرمادي.

 

7- آيفون X.

«آيفون X» هو هاتف ذكي من تصميم وتطوير وتسويق أبل، أعلن عنه المدير التنفيذي لأبل تيم كوك في كوبير تينو بولاية كاليفورنيا بتاريخ يوم 12 أيلول 2017، تمّ إطلاقه في الأسواق بتاريخ 3 تشرين الثاني 2017. وتعود تسميته بآي فون X (آي فون عشرة) لأن إطلاقه يصادف الذكرى العاشرة لإطلاق النسخة الأولى من آيفون، كما يحمل آيفون X تصميماً من الزجاج بحواف دائرية مع إطار من الفولاذ مقاوم للصدأ.

 

8- كوريا الشمالية.

«كوريا الشمالية» تسمى رسمياً «جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية»، وهي دولة تقع في النصف الشمالي من شبه الجزيرة الكورية في شرق آسيا عاصمتها وأكبر مدنها هي «بيونغ يانغ». كما أن رئيسها هو الجنرال العسكري «كم جون أون».

 

9- الإنتخابات الفرنسية.

أقيمت الانتخابات الرئاسية الفرنسية لعام 2017 لاختيار الرئيس الجديد والحادي عشر للجمهورية الفرنسية الخامسة، فالجولة الأولى من الانتخابات كانت في 23 نيسان 2017 ولم يفز أي مرشح بالأغلبية المطلقة، ثم أقيمت جولة أخيرة في 7 أيار 2017 بين المُرشحين «إيمانويل ماكرون» و‌ «مارين لوبن الذين» حصلا على أكثر عدد من الأصوات وفاز فيها «إيمانويل ماكرون» بنسبة 66.06‎%‎ من الأصوات وخسرتها «لوبان» التي حصلت على نسبة 33.94% من الأصوات.

 

10- الإنتخابات الألمانية.

بقي الاتحاد الديمقراطي المسيحي بقيادة «أنغيلا ميركل» بولاية بافاريا والحزب الديمقراطي الاجتماعي الألماني بقيادة «مارتن شولتز» أكبر حزبين في البوندستاغ، ولكن حصلا على نسبة أصوات أقل بشكل محلوظ بالمقارنة مع نتائج انتخابات ألمانية لعام 2013. وحصل كل من الحزب الديمقراطي الحر والبديل من أجل ألمانيا على أصوات كافية للدخول في البوندستاغ. وتعد انتخابات 2017 الانتخابات الأولى التي يحصل فيها الحزب اليميني البديل من أجل ألمانيا على أصوات كافية ليحصل على تصويت برلماني في البوندستاغ.

 

11- الإنتخابات البريطانية.

عقدت «الانتخابات التشريعية البريطانية» في 8 حزيران 2017، وكان حزب المحافظين البريطاني بقيادة «تيريزا ماي» الذي يحكم منذ عام 2015 وكشريك كبير في الائتلاف من عام 2010، يدافع عن أغلبية 12 ضد حزب العمال البريطاني المعارضة الرسمية بقيادة «جيريمي كوربين». كما أن «ماي» كانت تأمل في الحصول على أغلبية أكبر للمحافظين لتعزيز مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. ولكن حدث فارق أثناء الانتخابات مما جعل حزب المحافظين يفقد أغلبية البرلمان، وأسفرت الانتخابات عن برلمان معلق.

اقرأ أيضاً: تعرّفوا على أخطر «الأبراج الفلكية» من الأكثر إجراماً إلى الأقل!

آخر تحديث: 26 ديسمبر، 2017 11:39 ص

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>