جائزة هاني فحص للحوار والتعددية في جامعة الكوفة للشيخ الدكتور محمود العيساوي

جائزة هاني فحص

 

نظمت اكاديمية هاني فحص بالشراكة مع اكاديمية البلاغي التابعة لمؤسسة دارالعلم للامام الخوئي وكرسي اليونسكو للحوار بين الاديان في جامعة القديس يوسف وكرسي اليونسكو في جامعة الكوفة الدورة الثانية من جائزة هاني فحص للحوار والتعددية في جامعة الكوفة في مدينة النجف العراقية.

وقد منحت الاكدايمية مع شركائها جائزة هاني فحص لصناع السلام لامام الحضرة الكيلانية في بغداد الشيخ الدكتور محمود العيساوي وذلك تقديرا له على دعوته الى التمسك بالحوار ورفض خطاب الكراهية.

اقرأ أيضاً: «جائزة هاني فحص للحوار والسلام» تُمنح لـ«فرح العطاء»

اما جائرة هاني فحص للدفاع عن التعددية فقد منحت لجمعية فرح العطاء اللبنانية تقديرا للجمعية على جهودها في حماية التعددية والدفاع عن العيش المشترك والنماذج التي قدمتها في لبنان والعراق.

كما منحت الاكاديمية جائزة البحث العلم للباحث البناني في جامعة القديس يسوف امير سوبره الذي اعد رسالة ماستر في العلاقات الاسلامية المسيحية عنوانها العلاقات بين الاديان في الحياة اليومية.

كما فاز الباحث العراقي الشيخ حسام العبيدي من معهد العلمين للدراسات العليا في النجف بجائزة البحث العلمي عن رسالة دكتوراه عنوانها التعددية الدينية عند عبد الكريم سروش.

شارك في المهرجان  الذي جرى يوم الخميس 21 كانون الاول 2017 في جامعة الكوفية شخصيات علمية و اكاديمية وفكرية عراقية و لبنانية وجمعيات من المجتمع المدني اضافة الى عدد من اساتذة الحوزة العلمية في النجف الاشرف.

وتخلل المهرجان كلمات

لجماعة الكوفة

كلمة للسيد محمد علي بحر العلوم رئيس معهد العلمين للدراسات العليا

كلمة زملاء الدراسة لسيد هاني هاني فحص القاها للعلامة السيد كاظم ابراهيم

كلمة لرئيس جمعية فرح العطاء الدكتور ملحم خلف

كلمة وجزة للسيد جواد الخوئي اثناء تسليمه الشيح محمود العيساوي الدرع التكريمية

كلمة امام الحضرة الكيلانية الشيخ محمود العيساوي

كلمة اكاديمية هاني فحص للحوار والسلام القاها مصطفى فحص

 

 

السابق
ماكرون: فرنسا ستعترف بدولة فلسطين في الوقت المناسب
التالي
بعد المشنوق نصائح لشركة «uber»: هكذا تتجنبون أصحاب السوابق