تجديد «نمر» أرقام السيارات: «لوحة ذكية» هذه مواصفاتها…

بسبب كثرة اللوحات المزيّفة وسهولة تزويرها، أطلقت هيئة إدارة السير ما أسمتها باللوحة الذكية والتي تتحدى التزوير بكل أنواعه. هذا وتداولت صور هذه اللوحة الجديدة عبر مواقع التواصل الاجتماعي الذين اعتبروا أنها لا تختلف عن السابقة بشيء، واعتبر البعض الآخر أنه يمكن تزويرها، وعليه أعادت هيئة إدارة السير نشر اللوحة الأصلية عبر صفحتها الخاصة ردّاً على الكلام الذي صدر.

تتميّز اللوحة الجديدة كما وصفها المسؤولون عن إصدارها، بأنها آمنة ولا يمكن تزويرها بأي شكل من الأشكال، ويوجد عليها رقم تسلسلي محفور بالليزر وأرزة محفورة بطريقة D3، لميعة لا يمكن نسخها. إضافة إلى شيفرة خاصة لكل سيارة، ولا يمكن نزع اللوحة أو تركيبها في مكان آخر.

اقرأ أيضاً: جوازات سفر لبنانية جديدة للحدّ من التزوير وأزمة للمغتربين

كما تتميز اللوحة بالكبس الحراري وأحرفها نافرة. و”البراغي” لا تنتزع إلا بسبب حادث. وكل لوحة لها ملف في هيئة إدارة السير يتضمن المعلومات الشخصية عن السيارة والسائق. وستساهم في تسهيل مهمة شرطي السير في التعرف على هوية كل آلية من الناحية الوقائية.

وفي تاريخ 21 كانون الأول سيتم إصدار هذه اللوحات الجديدة وتكلفتها 45000 ل.ل. علماً ان الأرقام ستبقى هي ذاتها. تكلفة جديدة سيتحمّلها المواطن، والذي يبحث عن موارد اضافيه بسبب سوء الأوضاع المعيشية، في حين ان الدولة مصرّة على سياسة تفقير المواطن ضمن المحاصصة الطائفية، ليبقى تحت رحمة السياسيين طائعاً لا يستطيع الوقوف أمام سياسة النهب التي تنتهجها هذه الطبقة السياسية، خوفا من التعبير عن رأيه طمعاً في التغيير أوالاعتراض على إقرارا قوانين لا يُرجى منها إلا جني الأرباح للطبقة السياسية الحاكمة…التي “آخر همهن المواطن”.

آخر تحديث: 16 ديسمبر، 2017 5:08 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>