الجنرال الأميركي جوزف فوتيل يزور لبنان

السفارة الاميركية تستقبل قائد المنطقة المركزية الوسطى، الجنرال جوزف فوتيل

في 13 كانون الأول 2017 الحالي، اجتمعت السفيرة الاميركية اليزابيث ريتشارد وقائد المنطقة المركزية الوسطى، الجنرال جوزف فوتيل مع رئيس الوزراء سعد الحريري ووزير الدفاع يعقوب الصراف وقائد الجيش اللبناني العماد جوزاف عون كما زارا المدرسة الحربية، وذلك لإعادة تأكيد التزام الحكومة الأميركية بالشراكة اللبنانية الاميركية ودعم الجيش اللبناني بصفته المدافع الوحيد عن لبنان.

إقرأ ايضا: السفارة الاميركية تفتتح مرافق طبية جديدة في بيروت

بعد اجتماعهما مع رئيس الوزراء، أعلنت السفيرة ريتشارد والجنرال فوتيل عن إطلاق ثلاثة برامج مساعدات جديدة من قبل وزارة الدفاع الأميركية لمواصلة بناء قدرات الجيش اللبناني على تنفيذ عمليات أمن الحدود ومكافحة الإرهاب. ويجري تمويل هذه البرامج عبر برنامج “بناء قدرات الشركاء” التابع لوزارة الدفاع، وتقدر قيمة هذه البرامج مجتمعة بأكثر من 120 مليون دولار. وسيوفر البرنامج الأول للجيش اللبناني القدرة على الدعم الجوي الوثيق للجناح الدوار من خلال تسليم ست طائرات هليكوبتر هجومية خفيفة من طراز MD 530G  وما يتصل بها من معدات وتدريب تبلغ قيمته أكثر من 94 مليون دولار.

وسيوفر البرنامج الثاني قدرات إضافية للقيادة والسيطرة والاتصالات والحواسيب والاستخبارات والمراقبة والاستطلاع من خلال تسليم ست طائرات جديدة بدون طيار من طراز Scan Eagle والمعدات ذات الصلة والتدريب الذي تقدر قيمته بأكثر من 11 مليون دولار. وسيوفر البرنامج الثالث للجيش اللبناني قدرات إضافية لتوظيف الدعم المشترك للقوة النارية والدعم الجوي الوثيق من خلال توصيل معدات الاتصالات والمعدات الإلكترونية وأجهزة الرؤية الليلية والتدرّب عليها والتي تقدر قيمته بأكثر من 16 مليون دولار. الإعلان عن هذه البرامج يعيد تأكيد التزام الحكومة الأميركية الشراكة بين لبنان والولايات المتحدة ودعم الجيش اللبناني بصفته المدافع الوحيد عن لبنان.

السابق
مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء 13-12-2017
التالي
باسيل: رفعتُ كتابا الى الحكومة لانشاء سفارة لبنان في القدس