#بين_قريطم_ومعراب: هاشتاغ يسخر وينتقد العلاقات بين الحليفين!

التوتر بين المستقبل والقوات انعكس على مواقع التواصل الاجتماعي!

لم يعد السجال خافياً بين كل من تيار المستقبل والقوات اللبنانية، لتنفجر الأمور يوم أمس الأربعاء 13 كانون الأول على خلفية تصريح الأمين العام لـ”تيار المستقبل” أحمد الحريري في مقابلة مع “الجديد” ضمن برنامج “الحدث” إذ قال أنّ “هناك علامات استفهام كبيرة مع “القوات اللبنانية” بشأن الاداء الحكومي ونحن بحاجة للاجوبة ونحن نريد أن نعلم بماذا حصل مع الدكتور سمير جعجع بشأن زيارته الى السعودية”.

هذا التصريح دفع رئيس جهاز التواصل والإعلام في حزب “القوات اللبنانية” شارل جبور إلى الرد في سلسلة تغريدات على حسابه الخاص عبر “تويتر” معتبراً فيها أنّ “كلام الشيخ أحمد الحريري عن القوات غير مقبول على الإطلاق، وكنا نتمنى عدم سماعه منه شخصياً، فلا هذه عادات القوات ولا شيمها، ومجرد توجيه الاتهام الى القوات مرفوض ومردود لأصحابه، ومعلوم أن مواقف الحكيم نعم نعم ولا لا، وما يقوله في العلن أكثر بكثير مما يقوله في الاجتماعات المغلقة…”.

مضيفاً ان” لا نقبل أن نكون موضع تشكيك من أحد، وما سمعه الدكتور جعجع في السعودية هو نفسه الذي كان سمعه الرئيس الحريري مرارا وتكرارا منذ أكثر من ستة أشهر إلى اليوم، وإذا كان المستقبل لا يريد الاستماع فهذه مشكلته، ولكن لا يحق له إطلاقا رمي الاتهامات جزافا لارتباطات معينة أو لحرف النقاش السياسي”.

وتابع جبّور مشدداً:

”لن نسمح لأحد بالتطاول على القوات اللبنانية، ولن نسكت عن اي اتهامات باطلة وتضليلية، وإذا اهتزت علاقة المستقبل بالمملكة فعليه مراجعة مساره ومسيرته بدلا من تحميل المسؤوليات لغيره، وعلى حد علمي لم يطلب الحكيم اي موعد من الرئيس الحريري، ومن قال أن الحكيم يريد رؤية الشيخ سعد…”.

إثر هذا الرد أوضح منسق عام هيئة الشؤون الاعلامية في “تيار المستقبل” عبد السلام موسى، أنّ ” السيد جبور قد قرأ تصريحات الأمين العام لـ”تيار المستقبل” احمد الحريري بالمقلوب، وهو لم يرَ أية إيجابية بقوله: “ان كلام الرئيس سعد الحريري عن الطعن بالظهر، لا يقصد “القوات” ولا الدكتور سمير جعجع، وان “تيار المستقبل” يعمل على قاعدة التوافق السياسي وليس على قاعدة الاشتباك السياسي مع “القوات” او غيرها”.

إقرأ أيضاً: شارل جبّور لـ«جنوبية»: لسنا معنيين بـ«بق بحصة» الرئيس الحريري

مناخ التوتر بين المستقبل والقوات انعكس أيضاً بدوره على مواقع التواصل الاجتماعي، ليعلق الناشطون من جانبهم على هذه الأجواء بهاشتاغ  #بين_قريطم_ومعراب:

 

 

 

آخر تحديث: 14 ديسمبر، 2017 2:55 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>