تعرّفوا على القرى الجنوبية الخمسة الأكبر مساحة

يحتل «جنوب لبنان» مساحة جغرافية واسعة على الخريطة اللبنانية، إذ يمتد من مدينة صيدا شمالاً حتى مدينة الناقورة جنوباً، وتعتبر قراه من أكبر القرى مساحة.

لنتعرف بالصور على أكبر 5 قرى في جنوب لبنان.

 

«مجدل سلم» هي إحدى البلدات اللبنانية التي تقع في محافظة النبطية ومن قضاء مرجعيون، ترتفع عن سطح البحر حوالي 650م، تعتبر من أكبر قرى قضاء مرجعيون حيث تبلغ مساحتها ما يقارب 42 كم2، كما تبعد عن مدينة بيروت 111 كم.

 

أنصار

تعتبر «أنصار» قرية لبنانية من إحدى قرى قضاء النبطية في محافظة النبطية، ترتفع عن سطح البحر مايقارب 350م وتبلغ مساحتها الإجمالية 38.642 كم2، وتبعد عن مدينة بيروت حوالي 80 كم.

 

«مركبا» هي قرية لبنانية من قرى قضاء مرجعيون في محافظة النبطية، وترتفع حوالي 900م عن سطح البحر وتبلغ مساحتها الإجمالية 30 كم2، كما تبعد عن مدينة بيروت ما يقارب 100كم.

 

الخيام

«الخيام» هي إحدى قرى جنوب لبنان في محافظة النبطية من قضاء مرجعيون تبلغ مساحتها الإجمالية حوالي 22.19 كم2، حيث ترتفع عن سطح البحر حوالي 750م، كما يوجد فيها معتقل سُمي بـ «معتقل الخيام».

 

معركة

«معركة» هي قرية لبنانية من قرى قضاء صور في محافظة الجنوب، تعتبر من أكبر قرى صور وتبعد عن مركز قضاء صور حوالي 10 كم، تنتشر على مجموعة هضاب صغيرة بمساحة إجمالية تقارب الـ 20 كم2، كما تبعد عن العاصمة بيروت حوالي 90 كم.

اقرأ أيضاً: أجمل البحيرات اللبنانية: من الشمال وصولاً إلى الجنوب

آخر تحديث: 13 ديسمبر، 2017 3:09 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>