ما حقيقة العاصفة الثلجية التي تنتظر لبنان؟!

أشارت أنباء إلى عاصفة ثلجية تنتظر لبنان، كما نقلت المؤسسة اللبنانية للإرسال أنّ لبنان سيتأثر بدءاً من عصر الثلاثاء حتى الخميس بمنخفض جوّي مصحوب برياح باردة جداً ومصدرها شرق أوروبا.
لافتة إلى أنّ الثلوج ستصل لارتفاع 900 متر يوم الخميس.
في المقابل توقعت ان يكون الطقس غداً الاثنين صافيا الى قليل الغيوم، يتحول تدريجيا الى غائم جزئيا بسحب مرتفعة مع استقرار بدرجات الحرارة وبقاء نسبة الرطوبة منخفضة.
وجاء في النشرة الآتي:
– الحال العامة: لا يزال الحوض الشرقي للمتوسط تحت تأثير الكتل الهوائية الدافئة حتى ظهر الثلاثاء حيث يتأثر تدريجيا بمنخفض جوي مصحوب بكتل هوائية باردة يؤدي الى طقس ماطر.
– الطقس المتوقع في لبنان: اليوم الأحد: صاف إجمالا مع ارتفاع محدود بدرجات الحرارة خاصة في المناطق الجبلية والداخلية، حيث تكون فوق معدلاتها الموسمية ونسبة رطوبة منخفضة.
الإثنين: صاف الى قليل الغيوم يتحول تدريجيا الى غائم جزئيا بسحب مرتفعة مع استقرار بدرجات الحرارة وبقاء نسبة الرطوبة منخفضة.
الثلاثاء: غائم جزئيا، تبدأ درجات الحرارة بالانخفاض التدريجي فيتحول الطقس بعد الظهر الى غائم مع رياح ناشطة وارتفاع بنسبة الرطوبة حيث يتكون الضباب على المرتفعات، تتساقط أمطار متفرقة اعتبارا من المساء ومن المتوقع ان تشتد غزارتها ليل الثلاثاء/الأربعاء مع حدوث برق ورعد.
– درجات الحرارة المتوقعة: على الساحل من 13 الى 27 درجة، فوق الجبال من 10 الى 20 درجة، في الداخل من 8 الى 22 درجة.
– الرياح: شمالية الى شمالية شرقية، سرعتها بين 10 و 30 كلم/س.
– الانقشاع: جيد.
– الرطوبة النسبية على الساحل: بين 30 و 50 بالمئة.
– حال البحر: منخفض ارتفاع الموج. حرارة سطح الماء: 22 درجة.
– الضغط الجوي: 767 ملم زئبق .
– ساعة شروق الشمس:06,27 ساعة غروب الشمس: 16,29.

إقرأ أيضاً: العاصفة تودي بحياة إبنة الـ 5 اشهر.. في عكار

السابق
القوة الصاروخية اليمنية تستهدف مفاعل براكه النووي في أبو ظبي
التالي
فارس سعيد يعلق على إعلان «الإعلام الحربي» إطلاق صاروخ على أبو ظبي