«خلي قلبك على غيرك»: 30 الف قطعة ثياب للفقراء في طرابلس…

"خلي قلبك على غيرك"، حملة إنسانية تطلق للمرة الثانية من طرابلس، لمساعدة فقرائها.

أكثر من 50% من سكّان طرابلس هم تحت خط الفقر، أكثر من 50% لا ينعمون باكتفاء ذاتي، أكثر من 50% يحتاجون لأن نمد لهم يد العون والمساعدة.
من هنا كانت حملة “خلي قلبك على غيرك”، التي يرعاها ناشطون طرابلسيون مستقلون، الحملة التي تطلق للعام الثاني على التوالي والتي تستقبل فقط المساعدات العينية وعلى وجه الأخص الألبسة موعدها يوم غد الأحد 3 كانون الأوّل الساعة العاشرة صباحاً عند كورنيش الميناء.

هذه الحملة التي لا تتطلب الكثير منّا، فجميعنا تزدحم خزائننا بألبسة لا نحتاجها، ولا نرتديها، هذه الألبسة التي وإنت كان لا تمثل شيئاً بالنسبة لنا إلاّ أنّها تمثل الدفء للآخر.

إقرأ أيضاً: #حملة_دفى: الإنسانية لا تكتمل إلاّ بالعطاء

في هذا السياق تواصل موقع “جنوبية” مع يحيى خزمة وهو صاحب فكرة الحملة، الذي أكّد لنا أنّ “مبادرتهم تشمل كل أهل طرابلس والميناء، ولا تتوقف لا عند جنسية ولا طائفة، فالغاية مساعدة كل فقير ومحتاج”.

مضيفاً “في العام الأوّل للحملة تمّ تجميع أكثر من 13000 قطعة ثياب وتوزيعها، فيما تهدف الحملة هذا العام لجمع أكثر من 30 ألف قطعة ثياب”.

يؤكد خزمة أنّه “ما من تمويل للحملة، فالمنظمون وعددهم 12 شخصاً يدفعون من مالهم الخاص لأجل الحملة، فيما تضم الحملة حوالي 65 متطوعاً من الميناء وطرابلس”.موضحاً عند سؤاله عمّا قدمه سياسيو المدينة أنّه “ما من جهات سياسية أو حزبية قد تبرعت، غير أنّ بلدية الميناء قد رحبت بالموضوع”.

أما فيما يتعلق بالثياب التي يتم جمعها، فيشرح خزمة لموقعنا أنّه “يتم إرسلها للمصبغة وتغليفها وإعادة توزيعها”. لافتاً إلى أتّ “التوزيع يراعي كرامة الفقراء، فالجداول معدّة مسبقة بأسمائهم والثياب يتم إرسالها إليهم”.

إقرأ أيضاً: #حملة_دفى سيشمل دفؤها كل لبنان

آخر تحديث: 4 ديسمبر، 2017 7:28 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>