«ملتقى الجمعيات الإنسانية» يوزّع حصصا غذائية في مركز إيواء «الحكمة»

ملتقى الجمعيات الانسانية يقدم مساهمات للنازحين في بر الياس.

مساهمة منه في مساعدة الفئات الأكثر احتياجاً، خاصة مع قدوم فصل الشتاء، قام “ملتقى الجمعيات الانسانية” بتوزيع الحصص الغذائية ووقود التدفئة على العائلات السورية المقيمة في مركز إيواء “الحكمة” في برالياس-البقاع يوم الثلاثاء في 28 تشرين الثاني، وذلك بالتعاون مع السفارة السويسرية في لبنان.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

إقرأ ايضا: حملة الحزب اللبناني الواعد لعودة النازحين السوريين إلى ديارهم

يذكر أن هذا الملتقى تأسس بمشاركة ست هيئات لبنانية، هي: اتحاد الجمعيات الإغاثية والتنموية، المجمع الثقافي الجعفري للبحوث والدراسات الاسلامية وتعارف الاديان، جمعية سوا للتنمية، إئتلاف الجمعيات الخيرية في لبنان، مؤسسة السيد فضل الله للخدمات الاجتماعية، جمعية الارشاد والاصلاح الخيرية الاسلامية، التي تنشط في خدمة اللاجئين والنازحين والفقراء والمهمشين من اللبنانيين والسوريين والفلسطينيين، دون أي تمييز طائفي او مذهبي او عرقي.

وقد أكد العلامة الشيخ محمد حسين الحاج، رئيس المجمع الثقافي الجعفري، على أن “المساعدات التي تُقدم من قبل السلطة ضعيفة، وأن الخدمات التي تقدمها الجمعيات والمؤسسات الخيرية تؤدى بشكل كبير”.

إقرأ ايضا: اشراك النظام السوري بملف النازحين يتسبب بانقسام اللبنانيين

واعتبر أن “دور الجمعيات هو الذي يؤسس لنمط انساني وتفاعلي مع النازحين أكثر من السلطة”. كما تساءل سماحته خلال اللقاء الذي تم توزيع المساعدات فيه “عن الأموال التي يجب أن تقدمها السلطة اللبنانية لهؤلاء المحرومين”. واعتبر أن “العمل الانساني يجب ان يكون بعيداً عن المذهبية ليصل الى نتائجه”.

آخر تحديث: 1 ديسمبر، 2017 12:46 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>