باسيل من المكسيك: نرفض أن نكون في محور تابع لأحد وسياستنا الخارجية مستقلة

أكّد وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل من مكسيكو في جولته الأخيرة بأميركا اللاتينية، حيث التقى نظيره المكسيكي لويس فيديغاراي كاسو وتم البحث في شؤون المنطقة من سوريا الى اسرائيل فالخليج، “ان هذه المرة الاستقلال في لبنان حقيقي ونعيشه ولا نحيي ذكراه فقط لأن القرار الحر للبنان قد استعيد ولأن الوحدة الوطنية أصبحت أقوى.  وفي النادي اللبناني حيث كان في إستقباله رئيس النادي أليخاندرو سيريو شكر النادي الذي حافظ على الانتشار اللبناني في المكسيك، آملا من المغتربين الإرتباط بالوطن اكثر جنسية وتصويتا وتواصلا”.

إقرأ ايضًا: وزارة «باسيل» فشلت في تشجيع المغتربين: العدد الذي سجّل خجول ولن يغيّر شيئاً!

 

ومن ثمّ التقى باسيل ابناء الجالية في المكسيك وقال: “ان لبنان يعيش هذه السنة الاستقلال بكل معانيه، وحافظنا عليه بوحدتنا، ونرفض ان نكون في محور تابع لأحد، فلبنان لا يصطف مع احد، الناس تصطف معه. ان استقلالنا أصبح حقيقة ووحدتنا الوطنية أصبحت أقوى. كما ان سياستنا الخارجية مستقلة وقرارنا الوطني حر”.

وأضاف: “إن لبنان موعود بنهضة اقتصادية مهمة تبدأ قريبا من خلال توقيع عقود النفط والغاز في البحر اللبناني، والمشاريع الانشائية لجهة زيادة الصادرات. وأمل التطلع الى المستقبل الذي سينهض به لبنان وتكونون جزءا من هذه النهضة”.

 

السابق
اسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الأربعاء في 29 تشرين الثاني 2017
التالي
أوساط «بيت الوسط»: الأبواب ليست مقفلة.. وكلُّ شيء وارد في أوانِه