علي الأمين: الرئيس عون جعل دفاعه عن حزب الله أولوية عن لبنان

أكّد الصحافي علي الأمين في حديث لقناة “العربية” أنّه “في لبنان ماكينة إعلامية وسياسية انطلقت من كلمة أمين عام حزب الله السيد حسن نصرالله في خطابه الأوّل بعد استقالة الرئيس سعد الحريري حينما قال أنّه لا يريد النقاش في مضمون الخطاب وإنما في شكله وإن كان الحريري محتجزاً ليقول في خطابه الثاني أنّ الحريري محتجز”.

ورأى الامين أنّ موقف الرئيس ميشال عون هذا يعكس تحالفه الأساسي مع حزب الله ومع المحور الذي يمثله.

إقرأ أيضاً: علي الأمين: العلاقة بين السعودية والبطريركية المارونية تاريخية

مشيراً إلى أنّ “استقالة الحريري كشفت الدور الإيراني في لبنان والرئيس عون عبّر بطريقته عن هذا المحور وهو يدرك أنّه يقوم يعمل أساسي ينطلق من الدفاع عن حزب الله ويجعل هذا أولوية عن الدفاع عن لبنان والنظام اللبناني، وحتى زيارات وزير الخارجية اللبناني الأروروبية في مضامينها الحقيقية تحمل تحسس حزب الله ورئيس الجمهورية المخاطر القادمة، والكلام عن الحريري ليس إلا تعمية عن الجوهر”.

وفي تعليق له على تصعيد الرئيس عون ضد السعودية، أوضح الأمين أنّ “رئيس الجمهورية لم يكن مضطراً للذهاب إلى هذا الحد بكلامه لو لم يستشعر خطراً أساسياً يمسه ويمس ملفات أساسية متعلقة بحزب الله”.

معتبراً أنّه “لا يليق برئيس الجمهورية أن يذهب إلى هذا الموقف”.

إقرأ أيضاً: علي الأمين: الحديث عن احتجاز الحريري هدفه الهروب من مضمون الاستقالة

ولفت الأمين إلى أنّه “لا أحد يستطيع أن يزايد على العلاقة بين المملكة العربية السعودية والرئيس سعد الحريري”.

ليخلص بالقول “نفاجأ اليوم لبنانياً أن كل من كانوا يشتمون الرئيس الحريري ويتهمونه أنّه أداة سعودية هم أنفسهم اليوم من يتباكون عليه”.

 

آخر تحديث: 15 نوفمبر، 2017 11:06 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>