«بيت المحامي» نحو استخدام الطاقة المتجددة

نقيب المحاميين في بيروت أنطونيو الهاشم يفتتح في "بيت المحامي" مشروع الطاقة الشمسية وذلك كجزء تحويل المبنى الى مبنى صديق للبيئة.

افتتح نقيب المحامين في بيروت أنطونيو الهاشم، يوم الخميس 19 تشرين الاول 2017 في “بيت المحامي” مشروع الطاقة الشمسية  كجزء من خطة تحويل مبنى “بيت المحامي” إلى مبنى صديق للبيئة وذلك طبقاً لدراسة أجراها المركز اللبناني من أجل حماية الطاقة التابعة لوزارة الطاقة والمياه.

وأشار الهاشم إلى أنّ “مساعي لجنة الطاقة والمياه في النقابة والمحادثات التي أجرتها مع شركة فينكس إنرجي المتخصصة بقيام مشاريع عديدة متعلقة بالطاقة المتجددة، أدّت إلى تنفيذ مشروع الطاقة الشمسية في مبنى بيت المحامي”.

إقرأ أيضاً: استخدام الملح لتخزين الطاقة المتجددة

كما نوّه الهاشم بأهمية هذا المشروع في نشر الوعي لدى المحامين ودفعهم لاعتماد الطاقة المتجددة في مكاتبهم ومنازلهم ، بإعتبار أنّ هذه الطاقة هي مستدامة وتساعد على تخفيض نسبة التلوث. إضافة لكونها السبب الرئيسي  في تغير المناخ وتفاقم ظاهرة الإحتباس الحراري.

وكان لرئيس مجموعة إندفكو ومديرها التنفيذيّ نعمة ج. افرام كلمة له خلال الافتتاح أشار فيها إلى أنّ “هذه الخطوة التي اتخذتها النقابة بإمكانها أن تشجع الهيئات النقابية والاتحادات الأخرى  لتغيير  الواقع اللبناني لخير الإنسان والمجتمع”.

إقرأ أيضاً: الطاقة المتجددة في الدول العربية: اهتمام متأخر!

مؤكداً ان استخدام الطاقة المتجددة في مختلف القطاعات هو واجب على لبنان، ذولك ليس فقط لمساهمة هذه الطاقة في الحفاظ على البيئة وإنّما لدورها الفعال في خفض الكلفة الإنتاجية وتعزيز التنمية الاقتصادية”.

آخر تحديث: 15 نوفمبر، 2017 1:26 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>