لهذه الاسباب خسر «كأس العالم» ايطاليا وخسرته

تعددت الأسباب والنتيجة واحدة، منتخب إيطاليا يخرج من كأس العالم 2018 ويحزن الجماهير.

فشل منتخب ايطاليا باستغلال عاملي الأرض والجمهور بالتأهل إلى كأس العالم 2018 في روسيا وذلك عندما تعادل مع السويد (0-0) في إياب ملحق الأوروبي المؤهل إلى كأس العالم. فتأهل منتخب السويد بعدما أن كان فاز في مباراة الذهاب (1-0)، لينضم بذلك إلى المنتخب الهولندي العريق أيضاً.

اقرأ أيضاً: نجوم عالميون… لن نراهم في كأس العالم

ويرجع أحد أسباب خروج منتخب إيطاليا من كأس العالم إلى المدرب، لعلة أنه لم يستطع أن يضع الخطط الصحيحة والناجحة لفوز المنتخب، كما وأنه جاء بفعل تقاعس اللاعبين في تقديم أقصى ما عندهم في سبيل النجاح أسوة باللاعبين البارزين الذين سبقوهم والذين تمكنوا من إيصال إيطاليا إلى أعلى المراكز الكروية.
وأيضاً، ربما يرجع السبب إلى ضعف المنافسة في الدوري الإيطالي الذي ينتج عنه لاعبين بارزين، لعلة أنه لا يوجد مال لكي يدعّموا فرقهم بلاعبين أجانب والذي يساعد في صقل مواهب المحليين، وبهذا ينسحب ذلك على المنتخب. إضافة إلى أنه في إيطاليا لم يعد هناك لاعبين تقلب موازين اللعبة رأس على عقب أمثال روبرتو باجيو وديليبيرو وتوتي وغيرهم من عمالقة كرة القدم الإيطالية، ناهيك عن أنه هناك عدم وجود منافسة الشرسة التي كانت على اللقب المحلي حيث تجد الآن أن هناك فريق أو فريقين فقط من ينافس.
هذا وقد لاقى خروج منتخب إيطاليا من كأس العالم حزناً من المؤيد ومن المعارض، لأن أحدا لم يتخيل مباريات كأس العالم من دون شراسة وحلاوة إيطاليا في إشعال المنافسة على اللقب الحلم. ايطاليا التي لم تغب عن كأس العالم منذ نحو 60 عاما (1958).

آخر تحديث: 14 نوفمبر، 2017 4:33 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>