نائبة وكيل القوات الجوية للشؤون الدولية تزور لبنان

زارت نائبة وكيل القوات الجوية للشؤون الدولية هايدي غرانت لبنان من 7 إلى 10 تشرين الثاني. السيدة غرانت توفر الإرشاد والاستشارة حول السياسات الدولية والبرامج الداعمة لأهداف الأمن القومي عبر الشؤون السياسية العسكرية، وبرامج المساعدات الأمنية، والتبادل التقني والمعلومات، والدراسة والتدريب. يشمل منصبها قضايا المبيعات العسكرية الأجنبية التي تنفذها القوات الجوية الأميركية – بما في ذلك طائرات التوكانو A-29 وطائرات السيسنا (Cessna) إلى لبنان.

اقرأ أيضاً: القائم بأعمال السفارة الاميركية داني هول يشارك في اطلاق برنامح الشرطة المجتمعية في الاشرفية

في خلال زيارتها إلى لبنان التقت السيدة غرانت بقائد الجيش العماد جوزف عون وأعضاء بارزين، إضافة إلى قيادة القوات الجوية اللبنانية. كما زارت قواعد ووحدات للقوات الجوية لتوسيع معرفتها واطلاعها من أجل المساعدة في الدعوة إلى المبيعات العسكرية الأجنبية والتعليم العسكري الدولي والتدريب ذات الصلة ببرامج التعاون الأمني للبنان.

في خلال زيارة السيدة غرانت، أعلنت السفيرة اليزابيث ريتشارد عن مبلغ قيمته 42.9 مليون دولار لسداد تكاليف العمليات الحدودية التي انفقتها الحكومة اللبنانية من العام 2015 إلى العام 2017. في 8 و10 تشرين الثاني سلمت الولايات المتحدة عتادا بقيمة تفوق ال 24 مليون دولار لدعم الجيش اللبناني والقوات الجوية اللبنانية.

تبقى الولايات المتحدة ملتزمة بلبنان مستقروآمن وديموقراطي ومزدهر.

السابق
نصرالله للسعوديين: هل تريدون إنقاذ الشعب اللبناني من خلال تجويعه وقتله وسحق عظامه؟
التالي
ما هو مصير الإنتخابات النيابية بعد استقالة الحريري؟