السعودية تطرح مشروعاً لإستخدام طاقة الرياح لإنتاج الكهرباء

اعلنت السعودية يوم الاحد الواقع في 16 تموز 2017 عن اول مشروع من نوعه يتم من خلاله انتاج الكهرباء بواسطة طاقة الرياح ،وذلك في مؤشر ان السعودية تمضي بإتجاه الاستفادة من الطاقة المتجددة .

في خطوة من شأنها زيادة استخدام الطاقة المتجددة في انتاج الكهرباء  أعلن مكتب تطوير مشاريع الطاقة المتجددة في وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية في السعودية، عن فتح باب العروض من أجل مشروع “دوامة الجندل” الحاصل في منطقة الجوف وذلك من أجل إنتاج 400 ميغاواط من الطاقة الكهربائية من خلال طاقة الرياح.

وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية

والجدير ذكره أنّ هذا المشروع يعد الأوّل من نوعه ويمثل الجزء الأوّل من بداية استثمار السعودية في الطاقة المتجددة لتوليد الكهرباء.

إقرأ أيضاً: كيفية توليد الطاقة الكهربائية عن طريق الرياح

وفي سياق الإعلان عن هذا المشروع أكّد وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية المهندس خالد الفالح أنّ البرنامج الوطني للطاقة هو مسار طويل يسعى إلى تنويع مصادر الطاقة والاقتصاد في السعودية.

ومن المتوقع أن تشهد المنطقة من خلال استثمار الطاقة المتجددة  نمواً اقتصادياً ملحوظاً خلال السنوات المقبلة.

إقرأ أيضاً: استثمارات في السعودية لتوليد 9500 ميغاواط من مصادر الطاقة المتجددة

أما البرنامج الوطني الذي أعلنته السعودية فإنّه يهدف مع حلول العام 2023 إلى توليد  9,5 غيغاواط  من الطاقة الكهربائية باستخدام الطاقة المتجددة، فيما يسعى حالياً إلى توليد  3.45 غيغاواط من الكهرباء من الطاقة المتجددة بحلول العام 2020 وذلك من خلال برنامج التحول الوطني 2020 في إطار رؤية المملكة 2030.

آخر تحديث: 6 نوفمبر، 2017 4:45 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>