بلدية شبعا: المشاريع الإنمائية هي ردّنا على من يتّهمنا بالفساد

مازالت الاوضاع متوترة بين بلدية شبعا، وعدد من ابناء البلدة على خلفية إتهام المسؤولين في البلدية بتهم تتعلق بالفساد الإدارة والمحسوبيات وصرف اموال بشكل غير قانوني.

وإستكمالاً لملف قضية الإشكال الذي حصل بين رئيس بلدية شبعا محمد صعب ورجل الأعمال خليل هاشم وانصاره، فقد كشف مصدر متابع من داخل البلدة لموقع “جنوبية” أن كل التحقيقات لم تثبت حتى الآن صحة الإدعاءات والإتهامات الموجّهة ضد رئيس البلدية.

وكان خليل هاشم قد وجه جملة إتهامات إلى رئيس البلدية عبر منشورات نشرها على صفحته الخاصة فيسبوك ألمح فيها إلى قيام صعب بسرقة أموال البلدية وإستعمال صلاحياته الرئاسية في غير مكانها.

اقرأ أيضاً: أهالي شبعا يسألون البلدية عن مصير ضياع الأموال

وتساءل حينها هاشم عن آلية صرف 135 مليون ليرة لبنانية حصلت عليها بلدية شبعا من قبل اتحاد بلديات العرقوب، وتوعد الرجل بالكشف عن اسماء الحسابات الشخصية التي تم تحويل الاموال لها، كذلك، كان ابناء القرية قد وجهوا إتهاماً إلى البلدية بإصدار قرارات رئاسية بشكل مخالف للقانون.

“أن الملف مازال بعهدت القضاء اللبناني، ولم يظهر اي دليل يؤكد الإتهامات التي لم تتجاوز الإفتراءات العشوائية ضد رئيس البلدية والأعضاء”.

شبعا

وقال المصدر ان “فبركة الإتهامات ضالع بها مجموعات حزبية معروفة في شبعا، ووجوه سياسية مشهورة، هدفت إلى تشويه صورة صعب، من خلال صناعة كتلة ضغط أكانت في ارض الواقع او على مواقع التواصل الإجتماعي، وساهمت بعض الصحف اللبنانية بعملية إستهداف بلدية شبعا.”

وبحسب المصدر فقد كشفت التحقيقات التي أجراها فرع المعلومات في قوى الامن الداخلي من هم الأشخاص الذين تورطوا بإنشاء حسابات وهمية على صفحات التواصل الإجتماعي، وهم 9 أشخاص من شبعا، قاموا بإنشاء تلك الحسابات وبدأوا بالترويج للمعلومات المغلوطة حول البلدية. في المقابل إتهم فرع المعلومات بأنه قام بإحتجاز الشبان بشكل تعسفي وإعتباطي.

اقرأ أيضاً: شبعا: من خلافات بلدية… الى تهديدات شخصية!

وعن أبرز إنجازات البلدية في فترة رئاسة صعب يقول المصدر، ان البلدية قامت ببناء القصر البلدي، وإعادة تأهيل الطريق الممتد من بلدة الهبارية وصولاً إلى شبعا، وتحسين شبكة الصرف الصحي، وإعادة تأهيل 17 طريق داخل البلدة.

وكان صعب قد رد على الوسائل الإعلامية التي إتهمته بالفساد وإختلاس الاموال ببيان، قال فيه “أن الأكاذيب التي تُلفق للبلدية، تنفيها المشاريع الإنمائية التي تشهدها شبعا، بالإضافة إلى ان المنطقة في الاونة الاخيرة تنعم بإستقرار أمني وإجتماعي”.

آخر تحديث: 3 نوفمبر، 2017 10:21 ص

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>