جمعية «AVSI» نظمت محاضرة حول مخاطر الزواج المبكر في مخيم عانوت

بدعم وتمويل من اليونسيف نظم طلاب المهارات الحياتية في جمعية AVSI  محاضرة للتوعية من مخاطر الزواج المبكر في مخيم عانوت للاجئين السوريين، وذلك نهار الجمعة الواقع في 20 تشرين الاول.

الجدير ذكره ان مبادرة اليونسيف تهدف الى تعزيز قدرات الشباب وإعدادهم ليكونوا شخصيات قيادية، فاعلة، ومؤثرة في محيطها، تشارك في طرح الحلول للتحديات التي تواجههم على كافة الصعد، وتساهم في تطوير ونمو مجتمعاتهم المحلية. وقد اقترح التلاميذ المبادرة لما للزواج المبكر من تأثير سلبي على مجتمعاتهم، وما تسببه من تسرب دراسي، وتفشي الامية، وإرتفاع نسبة التعنيف ضد المرأة نتيجة غياب الوعي.

اقرأ ايضًا: جمعية AVSI الإيطالية ترعى نشاطات للاجئين السوريين في منطقة إقليم الخروب

خضع التلاميذ لدورة اعدادية بالتعاون مع النسائي الديمقراطي لمدة ثلاثة ايام حول الحقوق التي يتم انتهاكها بالزواج المبكر والطرق الكفيلة بالحد من هذه الظاهرة، ثم تولوا التحضير للمحاضرة، وتنفيذ بوستر ومنشور توضيحي لبعض جوانب مخاطر الزواج المبكر. بدأت المحاضرة بكلمة ترحبية من اهل المخيم لأحلام بركات، ثم شرحت مدربة المهارات الحياتية ديانا مجذوب أهمية هذه المبادرة المشتركة بين AVSI  و اليونسيف بالنسبة للشباب. تضمنت المحاضرة عدة محاور أهمها الفرق بين الزواج والتزوج، سلبيات الزواج المبكر، واثاره على مختلف الصعد الاجتماعية والنفسية والجسدية للفتاة، ودعوا الى ضرورة الحرص على صحة البنات القاصرات النفسية والصحية ، لانه بالحرص يتم بناء اسرة سليمة ويحد من هكذا نوع من الزواج، وتبني فكرة رفع سن الزواج الى 18 عاما.

السابق
ما قصة نيّة «حزب الله» بسحب عناصره من سوريا؟
التالي
الشيخ زغيب: نؤيد فرض القانون ولكن ليس على حساب لقمة عيش الفقراء